صورة موضوعية
صورة موضوعية


8 خطوات لطلاب الدبلومات الفنية لتسجيل استمارة التقدم للامتحانات

فاتن زكريا

السبت، 26 فبراير 2022 - 12:00 م


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فتح باب تسجيل الاستمارة الإلكترونية لطلاب الدبلومات الفنية، للتقدم لامتحانات العام الدراسي 2021/2022.

اقرأ أيضا | قناة «مدرستنا 1» تنشر فيديو جديد لمادة العلوم للصف السادس الابتدائي

ويمكن للطلاب الدخول على الرابط التالى وتسجيل البيانات

https://moe-register.emis.gov.eg

وتنشر بوابة اخباراليوم ، خطوات تسجيل الطلاب استمارة التقدم لامتحانات الدبلومات الفنية ،في الآتي:

١/ سداد رسوم الامتحان.

٢/ الدخول على الرابط التالي:

https://moe-register.emis.gov.eg

٣/إدخال بيانات الطالب.

٤/اختيار التخصص (تجاري - صناعي - فندقي - زراعي).

٥/ شرط ضروري يجب أن يسجل كل طالب الاستمارة
بنفسه.
٦/ بعد ذلك يراجع الطالب بياناته على قاعدة البيانات
المركزية والتأكد من صحتها.
٧/ثم تسليم الطالب الصور الشخصية المطلوبة بخلفية
بيضاء.
٨/ أخيرا يقوم الطالب بعد ملء الاستمارة بمراجعة
بياناته وتسليمها للمدرسة.

وكانت قد وجهت المديريات التعليمية، المدارس بضرورة الالتزام بمقررات الفصل الدراسي الثاني وتوزيع الدروس على عدد أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الثانى.
ووفقًا للخريطة الزمنية، بدأ الفصل الدراسى الثانى يوم 19 فبراير الماضي، ويستمر حتى 9 يونيو 2022 (مدة الدراسة الفعلية 97 يومًا).


وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، على أن تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 21 مايو 2022، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022.

كما حذرت المديريات التعليمية ، المدارس من استخدام كتب خارجية داخل الفصول خلال اليوم الدراسى.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أرسلت خطابا لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية بشأن تلقي طلاب المدارس في الفئة العمرية من ١٠ الي ١٨ سنة لتلقي لقاح كورونا .

بوابة أخباراليوم ، حصلت علي نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ، والذي نص علي انه الحاقا لكتابنا رقم ١٩٤٦ بتاريخ ٦/ ١٢/ ٢٠٣١ م ، بشأن سرعة توزيع استمارة الموافقة المستنيره ، وهي الاستمارة الخاصة بموافقة ولي الأمر لطلاب المرحلة العمرية ما بين ( ۱۰ - ۱۸ سنة) - على تلقى اللقاح لتوقيعها من ولي الأمر والمعدة من قبل وزارة الصحة والسكان، وفي حالة تجميع عدد ٢٠٠ استمارة أو أكثر - من مدرسة واحدة أو أكثر من مدرسة بنفس الإدارة - يتم مخاطبة الإدارة الصحية لقيامها بتطعيم الطلاب داخل أحدى المدارس التي تتوسط الإدارة وتسجيل الحالات التي يتم تلقيها اللقاح من خلالهم فورا، على أن يقوم مشرف التربية البيئية بالمدرسة بمتابعة تسليم واستلام الاستمارة ومواقاتنا بموقف تطعيم الطلاب بصفة أسبوعية.

وأضاف الخطاب ، تنفيذا لقرارات اللجنة الطبية لمواجهة انتشار فيروس كورونا يرجي التنبيه على الإدارات
التعليمية والمدارس التابعة لمديريتكم لتوجيه وتشجيع طلاب المرحلة العمرية ما بين ( ۱۲- ١٥ سنة ) على تلقي اللقاح بعد موافقة ولى الأمر، مع ضرورة التنسيق بين مديري عموم الإدارات التعليمية والادارات الصحية لتنفيذ ما سبق ، مع اعتبار الموضوع هام جد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة