صناعة التشفير والعملات المشفرة
صناعة التشفير والعملات المشفرة


كتاب يحل أحد أكبر الألغاز في صناعة التشفير

وائل نبيل

السبت، 26 فبراير 2022 - 11:24 م

كشف كتاب جديد عن حل أحد أكبر الألغاز في صناعة التشفير، وهو اخترق The DAO في عام 2016، وهي منظمة مستقلة لامركزية تسمى ببساطة The DAO على Ethereum blockchain تم إطلقها في عام 2016.

وهذه المنظمات عبارة عن مجموعات عبر الإنترنت تصدر رموزًا رقمية للأعضاء لشرائها، كما تمنح الرموز المميزة حقوق التصويت لتوجيه اتجاه المنظمة، وقد جمعت DAO  نحو150 مليون دولار من الأثير بهذه الطريقة، ولكن بسبب نقاط الضعف في الكود الأساسي ، تم اختراق DAO وتم سرقة 3.6 مليون إيثر (تبلغ قيمتها حاليًا أكثر من 9 مليارات دولار).

وقد أدى الاختراق إلى "هارد فورك" في Ethereum blockchain ، مما أدى إلى إنشاء blockchain جديد ، مما أدى بشكل أساسي إلى محو الاختراق، لكن لم يوافق جميع أعضاء DAO على هذا القرار، وهذا هو سبب وجود سلسلتين من سلاسل الإيثريوم اليوم، وهما الإيثيريوم، والإيثيريوم الكلاسيكي.

أقرأ أيضا.. تبرعات بالملايين تنهال على الجيش الأوكراني بعملة بيتكوين

ويعد الإيثيريوم Ethereum الآن واحدة من أبرز سلاسل بلوك تشين blockchain ، وقد ظل حادث القرصنة دون حل لسنوات، لكن في وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت الصحفية لورا شين، استعدادًا لإصدار كتابها The Cryptopians، إنها كشفت عن هوية متسلل DAO، وتتبعت "شين" المخترق - وهو مبرمج أسترالي كان نشطًا في صناعة التشفير المبكرة - باستخدام أدوات تتبع من Chainalysis، وهي شركة تتبع لبلوك تشين blockchain.

وعندما اتصلت "شين" بالمبرمج ، نفى ادعاءها ، قائلاً: "إن بيانك واستنتاجك غير دقيقين من الناحية الواقعية"، وقال المبرمج المتهم إنه سيتابع بإثبات، ثم شرع في قطع جميع العلاقات مع "شين".

وإذا اكتشفت "شين" بالفعل هوية متسلل The DAO بالفعل، فقد تمكنت من حل ثاني أكبر لغز في عالم العملات المشفرة، واللغز الأكبر - هوية ساتوشي ناكاموتو، مبتكر البيتكوين – فهو لا يزال دون حل، ففي العام الماضي ، ادعى Craig Wright أنه ناكاموتو، لكنه لم يتمكن من إثبات أنه مالك الكمية الهائلة من البيتكوين التي يُزعم أنها تخص ناكاموتو.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة