صورة موضوعية
صورة موضوعية


شاب بريطاني يتحدى السرطان بالسفر حول العالم على دراجة

سلمى خالد

الأحد، 27 فبراير 2022 - 10:05 م

يصاب مرضى السرطان كثيرًا بحالة من اليأس والإحباط لسماعهم أنهم مصابين بهذا المرض الخطير ، ومنهم من يستسلم ويصدق بأنها اخر أيام حياته ومنهم من يتحدى الصعوبات ويقوم برفع معنوياته وتحدى مرضة بأشياء جديدة مميزة .

وهو ما فعلة هذا الفتى  فرغم إصابته بسرطان في مراحل متقدمة، بدأ لوك غارنفيل شو، من بريستول البريطانية، رحلة حول العالم على دراجة، حيث كان لوك في الـ24 عندما تشخيص إصابته بالسرطان في 2018، وبعد عامين من العلاج، قرر أن يشرع في رحلة عالمية على دراجته.

وقبل إعلان فيروس كورونا جائحة في 1 يناير 2020 ، قام بالانطلاق في رحلته التي بدأت بجولة في المملكة المتحدة، والعديد من الدول الأوروبية، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا. 

وبنهاية مارس 2020، تجول في وديان ألمانيا، وأثناء جولته، توقف ليحتسي كوباً من القهوة بالقرب من إحدى المزارع، فصرخت فيه امرأة "ما الذي تفعله هنا؟ أتريد أن تقبض عليك الشرطة؟ ألا تعلم أن هناك حظر تجول بسبب الجائحة؟".

وبعدها قرر لوك بالعودة إلى المملكة المتحدة في اليوم التالى وفوجئ بالإغلاق في البلاد، وبعد تخفيف القيود الأول، بدأ لوك رحلته مرة أخرى في أغسطس .

ولم يمر وقت كبير أصيب لوك بفيروس كورونا فى رومانيا ، ما اضطره لحجر نفسه أسبوعاً قبل أن يستأنف رحلة أحلامه في رومانيا .

وبعدها سافر لوك عبر رومانيا، وأوكرانيا، وتركيا، وجورجيا، وأذربيجان، وعبر آسيا الوسطى، إلى باكستان والهند، حيث يتجول منذ ديسمبر الماضي، وهو الآن ينتظر تأشيرة دخول إلى بنغلاديش والصين. 

وليس هكذا فقط بل يهدف لوك إلى نشر الأمل بين الناس، خاصة الأطفال، المصابين بالسرطان، عبر رحلته حيث يزور المستشفيات ويلتقي المرضى.
إقرأ أيضاً: علماء بريطانيون يوضحون أعراض سرطان صعب التشخيص

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة