بوابات التذاكر بمحطات القطارات
بوابات التذاكر بمحطات القطارات


«انتهى زمن التزويغ».. بوابات التذاكر بمحطات القطارات تتحدى الركاب المخالفين| فيديو

محمد هشام- نشوة حميدة

الإثنين، 28 فبراير 2022 - 02:53 م

-تشغيل تجريبي في محطة مصر و4 محطات بالوجه البحري.. والصعيد «في السكة»

-مدير «التسويق» بالسكة الحديد: ميكنة جميع تذاكر القطارات للعمل على البوابات الجديدة.. واستخراج «كارت ذكي» لها

- تقضي على ظاهرة تسلل الباعة الجائلين والمتسولين إلى القطارات والمحطات

 

«انتهى زمن التزويغ».. شعار رفعته هيئة السكك الحديدية، بعد تركيب بوابات تذاكر متطورة بالمحطات لمنع التهرب من دفع قيمة التذكرة، وذلك كخطوة أولى لتعميم هذا المشروع في جميع محطات القطارات على مستوى المحافظات.

بوابات التذاكر

وتفاجأ ركاب القطارات المترددين على محطة مصر بتركيب بوابات التذاكر المشابهة لماكينات التذاكر في مترو الأنفاق، والتي استقرت على مداخل ومخارج محطات القطارات، لمنع التهرب من دفع التذاكر بشكل نهائي.

اقرأ أيضًا| تعمل خلال أيام.. أسعار تذاكر القطارات الروسية «المكيفة»

وكانت هيئة السكة الحديد، قد تلقت تكليفًا من وزير النقل الفريق كامل الوزير، لمسئولي الهيئة بسرعة تركيب بوابات إلكترونية بالمحطات الخمس المذكورة لإحكام السيطرة على التذاكر ومنع التهرب وزيادة إيرادات الهيئة.

وأسندت تركيب البوابات الإلكترونية للتذاكر في المحطات إلى شركة فرنسية، وبالفعل وردت بوابات التذاكر وتستعد لتشغيلها رسميًا قريبًا بـ5 محطات كمرحلة أولى، ثم تأتي المرحلة الثانية من المشروع، والمتمثلة في تركيب هذه البوابات في 16 محطة قطارات على رأسها بنها وطنطا والمنيا وبني سويف وأسيوط وسوهاج والأقصر وأسوان.

حوكمة الدخول

وتعليقًا على ذلك، قال حسن طلب، مدير عام التسويق بهيئة السكة الحديد، إنه تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بحوكمة عملية دخول وخروج الركاب من وإلى محطات السكك الحديدية، تم بدء تنفيذ هذا المشروع بـ5 محطات رئيسية، هي (القاهرة- الجيزة- سيدي جابر- الإسكندرية- دمنهور)، وهي المحطات ذات الكثافة العالية.

وذكر «طلب» في حديثه لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن بوابات التذاكر الجديدة عبارة عن منفذ لدخول وخروج الركاب، من خلال التذكرة أو الاشتراك للعبور، كما تقضي على ظاهرة تسلل الباعة الجائلين إلى القطارات، وتمنع دخول المتسولين إلى القطارات والمحطات.

التذاكر المميكنة

وعن آلية العمل، فأوضح أن هذه البوابات ستعمل على جميع أنواع التذاكر المميكنة أو التذاكر الكمبيوتر وكذلك الكارت الذكي الذين يتم العمل عليهم الآن، ومن المقرر تركيبها في 16 محطة قادمة كمرحلة ثانية، ثم بقية المحطات في المرحلة الأخيرة.

التشغيل التجريبي

ولفت إلى أنها حاليا في مرحلة التشغيل التجريبي بالمحطات الخمس المذكورة، موضحًا أن هدفها لوكمة نظام دخول وخروج المحطات وتعزيز إيرادات الهيئة مما يعود بالنفع على الخدمة المقدمة للراكب، حيث يتم ضخ الإيرادات التي تحققها الهيئة من التذاكر في الصفقات الجديدة لتحديث أسطول الجر بالديزل.



الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة