الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف
الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف


تحرير 202 مخالفة تموينية في بني سويف

حمدي علي

الإثنين، 28 فبراير 2022 - 06:36 م

نظمت مديرية تموين بني سويف بالتعاون مع مباحث التموين، ومديريتي الصحة والطب البيطري حملة مكبرة لضبط الوضع في مجال تداول السلع، ومواجهة كافة صور التلاعب في الأسعار أو احتكار.

وأسفرت الحملة عن تحرير 147 مخالفة تموينية لعدد من المخابز البلدية، بواقع 20 محضرا لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و 26 محضر نقص وزن، و 34 لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و 36 محضرا لتدني مستوى نظافة أدوات العجين، و محضرين لعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات، و 8 محاضر للتصرف في 63 جوال دقيق مدعم، و 19 محضرا لعدم صرف بون للمواطنين، و محضرين لعدم الاحتفاظ بميزان حساس.

وضبطت الحملة 200 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الرسمية، وتحرير 18 محضرًا في هذا الشأن، و 3 محاضر لعدم تغطية اللحوم بالشاش، بالإضافة إلى 15 محضرا لعدم الإعلان عن الأسعار في الأنشطة المختلفة، و 19 محضرًا لعدم حمل شهادات صحية صادرة من  مديرية الصحة تفيد بخلو العاملين من الأمراض المعدية للعمل في مجال بيع وتوزيع وتداول الأطعمة.

وجرى ضبط 10طن أسمدة زراعية مدعمة قبل بيعها في السوق السوداء، وتحرير محضرا بهذا الشأن ضد أحد التجار، فضلا عن ضبط 350 لتر زيت طعام مجهول المصدر بأحد المطاعم، و 25 عبوة شيبسي و 11 عبوة عصير منتهية الصلاحية، داخل أحد المحلات التجارية.

 جرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
اقرأ أيضًا: تحرير 166 محضرا ومخالفة تموينية في بني سويف


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة