صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شوبير: هذه حقيقة ترحيل مباريات الدوري بعد جلسة علام وكيروش

هبة سلامة

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 12:22 م

كشف الإعلامي أحمد شوبير نجم المنتخب الوطنى والنادى الأهلى السابق، تفاصيل الجلسة الأخيرة بين جمال علام رئيس اتحاد الكرة، والبرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

أكد شوبير خلال تصريحات إذاعية أن الجلسة جاءت لترتيب المواعيد قبل معسكر الفراعنة المقبل، وأن اتحاد الكرة في الوقت الحالي يعمل على توفير الدعم الكامل للمنتخب الوطني قبل مواجهة السنغال، وكانت هناك جلسة بين مجلس أعضاء اتحاد الكرة برئاسة جمال علام وجهاز المنتخب الوطني.

وأضاف شوبير خلال تصريحاته أنه تم الاتفاق على كل متطلبات كيروش خلال الجلسة للمرحلة المقبلة، سواء معسكر الفريق، أو التنسيق مع الأندية، أو ترحيل بعض مباريات الدوري، من أجل الاستعداد الكافي وتجهيز لاعبي المنتخب الوطني لمباراتي السنغال.

قال نجم المنتخب والنادي الأهلي السابق إن كيروش وجهازه المعاون دائما يتواجدون في الملاعب، ويشاهدون مباريات الدوري المصري الممتاز، من أجل متابعة جميع اللاعبين قبل إعلان قائمة الفراعنة، وسيكون جمال علام رئيسا لبعثة منتخب مصر في رحلة السنغال، عند خوض مباراة الإياب أمام أسود التيرانجا في تصفيات كأس العالم 2022.

يذكر أنه سيقام معسكر منتخب مصر استعداداً لمواجهة المنتخب السنغالي في تصفيات كأس العالم، يوم 20 مارس المقبل؛ حيث تقام مباراتي الفراعنة أمام أسود التيرانجا، ضمن مباراتي التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 فى شهر مارس المقبل.

يأتى ذلك فى الوقت الذى استقر البرتغالى كارلوس كيروش، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، على ضم 24 لاعبا فقط فى قائمة المنتخب لمواجهتى السنغال المقرر إقامتهما 25 و29 مارس المقبل، فى المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 .

وقرر كيروش أن تكون القائمة من بينها 4 حراس مرمى، وذلك فى ظل رؤيته بأن 20 لاعبا عدد جيد للغاية لمواجهة السنغال تجنبا للزحام فى التدريبات، خاصة أنه ينوى الاعتماد على القوام الأساسى للمنتخب فى مواجهتى السنغال فى ظل صعوبة المباراتين وحاجة الفراعنة إلى الفوز والتأهل إلى كأس العالم.

ويدرس كيروش ضم 3 لاعبين جدد بعد التألق بصفوف فرقهم فى بطولة الدورى الممتاز وهم: ثنائى الأهلى محمد هانى وأحمد عبدالقادر وعماد نبيل دونجا لاعب بيراميدز.

فيما يفتقد المنتخب للثنائى أحمد حجازى وأكرم توفيق للإصابة التى لحقت بهما خلال المشاركة فى منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا التى أقيمت فى الكاميرون.

واستقر كيروش على إقامة معسكر المنتخب خارج القاهرة فى ظل رغبته فى التدريب بشكل مستمر على ستاد القاهرة -الملعب المستضيف للمباراة- ووجه كيروش بمتابعة دقيقة للمحترفين بالخارج، والوقوف على مستوى كل لاعب وتقديم تقرير شامل بكل التفاصيل عن حالة كل اللاعبين المتواجدين فى أوروبا من أجل اختيار أفضل العناصر.

وتوصل مسؤولو الجبلاية إلى اتفاق نهائى بشأن إقامة المباراة على ستاد القاهرة، بناءً على رغبة كيروش والذى أكد أهمية إقامة المباراة فى القاهرة نظرا لحضور أكبر قدر ممكن من الجماهير. 

كما نجح مسؤولو اتحاد الكرة فى الحصول على الموافقة بشأن إقامة لقاء مصر والسنغال فى حضور جماهيرى كبير يصل إلى 60 ألف مشجع، وهو الأمر الذى طلبه أيضا كيروش لتقديم أفضل أداء ممكن واستغلال عامل الأرض والجمهور بأفضل صورة ممكنة. 

وأكد ضياء السيد أنهم عقدوا عدة جلسات مع مدربى أندية الدورى وتحدثوا معهم فى بعض التدريبات وبعض الأمور الفنية الخاصة ببعض اللاعبين، وهناك تفاهم وتعاون كبير، مضيفا أن كيروش وصل للقاهرة وبدأ جلساته مع مدربى الأندية من أجل وضع الرتوش النهائية .

اقرأ أيضاً: اتحاد الكرة يهنئ فوز محمد صلاح بكأس الرابطة الإنجليزية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة