بيليه
بيليه


بيليه يغادر المستشفى بعد استقرار حالته

هبة سلامة

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 01:21 م

غادر أسطورة كرة القدم البرازيلي “بيليه” مستشفى ألبرت أينشتاين بمدينة ساو باولو، خلال الساعات الماضية، بعد تلقي العلاج من التهاب المسالك البولية؛ حيث شهدت حالته الصحية تحسناً ملحوظاً.

وقال أطباء بيليه في بيان رسمي، أن الأسطورة البرازيلية غادر المستشفى بعد تحسن حالته الصحية وتعافيه من التهاب في المسالك البولية".

وكان بيليه (81 عاماً) دخل مجدداً مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو يوم 13 فبراير الماضي، لتلقي العلاج عقب خضوعه لعملية جراحية لإزالة ورم في القولون في أوائل سبتمبر الماضي، كان الأطباء اكتشفوه خلال فحص دوري.

واكتشف الأطباء أنه يعاني من التهاب في المسالك البولية بعد ثمانية أيام من دخوله المستشفى، لكن جرى الإعلان اليوم أنه تلقى العلاج من الالتهاب.

صرح المستشفى في بيان: «أن حالة المريض الإكلينيكية مستقرة وقد شفي من الالتهاب، بينما سيواصل العلاج من ورم القولون الذي تم اكتشافه في سبتمبر الماضى».

وخضع بيليه لعملية لإزالة ورم في القولون في مطلع شهر سبتمبر الماضى بعد اكتشافه أثناء خضوعه لبعض الفحوصات الخاصة بفيروس كورونا.

وكان بيليه عاد إلى المستشفى لمدة أسبوعين اعتباراً من الثامن من ديسمبر الماضي لمواصلة العلاج.

ويعد بيليه “ البالغ من العمر 81 عاما” أحد أفضل أساطير كرة القدم، حيث يعد اللاعب الوحيد في تاريخ الساحرة المستديرة الذي توج بلقب كأس العالم 3 مرات ( 1958 - 1962 - 1970)، كما يتصدر قائمة هدافي منتخب البرازيل على مر التاريخ برصيد 77 هدفا فى 92 مباراة، متفوقاً بفارق سبعة أهداف أمام مواطنه نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، كما يعد واحداً من أربعة نجوم فقط سجلوا أهدافاً في أربع نسخ من كأس العالم.

اقرأ أيضاً: جدول ترتيب منتخبات أمريكا الجنوبية بعد الجولة الـ 16 من تصفيات المونديال

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة