الرئيس الأوكراني فولوديمير  أولكساندروفيتش زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير أولكساندروفيتش زيلينسكي


الرئيس الأوكراني : نعيش في واقع مرير من قتل وإنهاء حياة لأرواح الأبرياء

رضا خليل

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 02:49 م

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير أولكساندروفيتش زيلينسكي ، إن كل يوم يعتبره بعض الأشخاص هو اليوم الأخير بالنسبة لهم وأنا اليوم اتكلم عن مواطني أوكرانيا الذين يدافعون عن بلادهم ويدفعون ثمنًا باهظًا للدفاع عن حرياتهم "، مشيرا الى أنه يسرني بما أشعر به من تضامن ووحدة من قبل جميع دول أوروبا مع أوكرانيا.

اقرأ أيضا|الهند تحث رعاياها على مغادرة العاصمة الأوكرانية على الفور

وأضاف"زيلينسكي" خلال كلمته أمام المجلس الأوروبي  ، اليوم الثلاثاء، أن ما يحدث يعتبر مأساة بالنسبة لدولتنا فالآلاف من الأشخاص يقتلون في أوكرانيا، مشيرا الى أن خمسة أيام من الغزو الشامل من قبل روسيا على أوكرانيا.

وتابع :" أنا لا أقرأ رسالة كتبتها على ورق لأن مرحلة الأوراق في حياتي قد انتهت" قائلا :" نحن الآن نعيش في واقع مرير من قتل وإنهاء حياة وأرواح الأبرياء واعتقد اننا اليوم نقدم الحياة من أجل أن نحصل على العدالة والحرية ".

وتستمر العمليات العسكرية الروسية التي أعلن عن تنفيذها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على الأراضى الأوكرانية، رغم محاولات مجلس الأمن الدولي لتهدئة الأوضاع ووقف عمليات إطلاق النار.

وهزت الانفجارات الضخمة، أرجاء العاصمة الأوكرانية ومدينة خاركيف، مع انطلاق مجموعة من المقاتلات من بيلاروسيا باتجاه الأراضي الأوكرانية ، حيث كانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت استخدام القوات الروسية لصواريخ كروز المجنحة ضد أهداف عسكرية في أوكرانيا.

وأمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وزارة الخارجية بالإفراج عن 350 مليون دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا.

وفي مذكرة إلى وزير الخارجية أنتوني بلينكن، وجه بايدن بتخصيص 350 مليون دولار في إطار قانون المساعدات الخارجية للدفاع عن أوكرانيا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة