تقنين أوضاع 11الف و695من واضعى اليد على أملاك الدولة بالشرقية
تقنين أوضاع 11الف و695من واضعى اليد على أملاك الدولة بالشرقية


تقنين أوضاع 11 ألف و695 من واضعي اليد على أملاك الدولة بالشرقية

سناء عنان

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 03:38 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن إدارة الأملاك بالمحافظة، قد تلقت 17 ألف و373 طلبا من المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم تم قبول 14 ألف و439 طلبا ورفض 2934 طلبا غير صالح التقنين وأنه تم تحرير9300 عقد ومن المنتظر تحرير2296 عقد.

وأكد المحافظ، على العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام بضرورة دفع عجلة العمل وسرعة الإنتهاء من فحص ومعاينة الطلبات المقدمة من المواطنين المعتدين والبت بها وإبرام العقود وتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون ودخولهم تحت مظلة الدولة.

كما شدد المحافظ على مدير إدارة الأملاك بسرعة الإنتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي، والجدية والحزم في إدارته، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة، لافتا إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة، مشيرا إلى أن إستكمال هذا الملف سيسهم بشكل كبير فى خلق أوضاع قانونية مستقرة للمواطنين وإنهاء ظاهرة وضع اليد.

وأوضح مدير إدارة أملاك الدولة أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضى وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.

شدد المحافظ على ضرورة الإسراع في استكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها و موافاة  وزارة التنمية المحلية ببيان يومى لردع المخالفين و استرداد حق الدولة والشعب كاملاً.

 

 إقرأ ايضا /يوم حقلي إرشادي لمزارعي الكتان بالشرقية


 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة