صحة المنوفية
صحة المنوفية


بدء المسح الصحي لقياس نسبة تغطية التطعيم بلقاح كورونا في المنوفية

سهام فودة

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 07:42 م

عقد مديرية الصحة بالمنوفية، اجتماعًا لمتابعة تطعيم لقاح كورونا المستجد، حيث تم  الاجتماع التحضيري للبدء في المسح الصحي لقياس نسبة تغطية التطعيم بلقاح كورونا؛ حيث استقبل اليوم الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، د. إبراهيم سعيد مدير التدريب ومنسق الأبحاث بالإدارة العامة للوبائيات والترصد ود. علا صلاح الدين بالإدارة العامة الترصد بوزارة الصحة، بحضور  د. رشا خضر وكيل المديرية، ود. محمد العسكري مدير إدارة الطب الوقائي، ود. عبير نشأت مدير إدارة الترصد بالمديرية ود. فاطمة مرزوق مدير إدارة الأمراض المعدية. 

اقرأ أيضا|صحة المنوفية: تدريب الأطباء على بروتوكول كورونا المحدث في يناير الماضي


يأتي ذلك في إطار خطة وزارة الصحة والسكان بضرورة؛ حيث تم تشكيل فرق الترصد المسئولة عن المسح الصحي والمرور على المنازل، للتأكد من تلقي المواطنين للقاح كورونا ومعرفة مدى استجابتهم للتطعيم، والتأكيد على مواعيد الجرعات وتم عقد ورشة عمل مع فرق الترصد والتدريب على الاستبيان الخاص بالمسح الصحى وبرنامج epi_info.

وأكدت الدكتورة عبير نشأت، مدير الترصد بالمحافظة، أن انطلاق المسح  بالمرور على المنازل ومناظرة المواطنين من خلال شهادات تلقي اللقاح التى جري تسليمها للمواطنين بمراكز تلقي اللقاح المختلفة، سواء تم التطعيم بالمحافظة أو خارجها.

ويأتي ذلك في إطار الاهتمام  بمجال الطب الوقائى والصحة العامة وتقييم البحوث واجراء الدراسات والمسوحات الميدانية ووضع الاستراتيجيات وبناء القدرات فى مجال تطبيق علوم الوبائيات ووضع الخطط والسياسات الخاصة بالتحكم والسيطرة على الامراض المعدية والوبائية والمستجدة.

وعلى الجانب الآخر عقدت وكيل المديرية ،الأستاذة الدكتورة رشا خضر اجتماعاً موسعاً بإدارة السلامة والصحة المهنية بالمديرية للوقوف علي الوضع الحالي بالمستشفيات تحت رعاية الأستاذ الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية حيث تم وضع خطة لتقييم الوضع الحالي للمصاعد في جميع مستشفيات المحافظة بحضور قيادات الطب الوقائي ودكتورة أميرة السبع مدير إدارة السلامة والصحة المهنية و جميع العاملين بالإدارة.  

كما تم أيضاً وضع قوائم للمرور  اليومي للوقوف على أعمال السلامة والصحة المهنية و التأكيد على رفع بيان المرور يومياً، بالإضافة إلى وضع خطة للمرور على المستشفيات وتجهيز بيان يومي مجمع عن حالة المصاعد والذي سيتم تحديثه يومياً.

جاء ذلك حرصاً على سلامة الأطقم الطبية بالمستشفيات وسلامة المرضى وذويهم وجميع الأطقم الإدارية والعاملين بالمستشفيات.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة