صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خاص| قنصل مصر بسلوفاكيا: وصول 200 طالب مصري قادمين من أوكرانيا

محمود كساب

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 07:54 م

كشف القنصل المصري السفير زياد بسيم في سفارة مصر بسلوفاكيا، أعداد الطلاب المصريين الذين وصلوا من أوكرانيا إلى سلوفاكيا وذلك إثر الأزمة الأوكرانية.

وأكد القنصل المصري في سفارة مصر في سلوفاكيا في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن العدد قد بلغ 200 طالب قد وصلوا خلال اليومين الماضيين، مشيراً إلى أن عدد قليل قد سافر إلى مصر على نفقته الشخصية تحت إشراف السفارة المصرية في سلوفاكية.

وأشار السفير  زياد بسيم إلى أن السفارة المصرية في سلوفاكيا، قامت بتنظم انتقالات واقامات واعاشة مجانية للمواطنين وذلك بمجرد وصلهم إلى  المعبر الحدودي مع أوكرانيا وستكينهم في فنادق وبيتم تقديم الوجبات والاعاشة الكاملة مؤكدا أن كما تم فجر اليوم نقل وتسكين حوالي ٤٠ طالب من خلال السفارة، كما تم تسكين 20 طالب أخر ظهر اليوم.

وكان قد صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه سيتم بعد ظهر اليوم إقلاع طائرة مصر للطيران المتجهة إلى بوخارست، لعودة الطلبة المصريين المتواجدين في رومانيا إلى أرض الوطن، على متن الطائرة. 

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإجلاء الطلبة المصريين الذين عبروا الحدود الأوكرانية إلى الدول الأوروبية المجاورة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه فور صدور التوجيهات الرئاسية، قامت رئاسة مجلس الوزراء بإجراء التنسيقات اللازمة مع وزارة الخارجية والسفارات المصرية في الدول المعنية، ووزارتي الهجرة وشئون المصريين بالخارج، والطيران المدني، وتم ترتيب إرسال الطائرة التي ستنقل الطلبة المصريين من بوخارست.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة