مولد السيدة زينب 2022
مولد السيدة زينب 2022


بث مباشر| الآلاف فى رحاب مولد السيدة زينب 2022.. مدد يا «أم العواجز»

محمد فاروق

الثلاثاء، 01 مارس 2022 - 09:48 م


يحتفل الآلاف من أتباع الطرق الصوفية، ومحبى آل البيت بمولد السيدة زينب، رضى الله عنها، بالليلة الكبيرة اليوم الثلاثاء، والتى يحيها نقيب المنشدين الشيخ محمود التهامى، وعميد المنشدين الشيخ ياسين التهامى، على أن يحيي الشيخ ياسين الليلة اليتيمة يوم الأربعاء منفردًا. 
وانتشرت خيام الخدمات التابعة للطرق الصوفية، وذلك لتقديم المأكل والمشرب لمحبى السيدة، فى عادة سنوية يقوم بها أتباع أهل التصوف، كما انتشر رجال الأمن، لتأمين حفل المولد.

«بوابة أخبار اليوم» الليلة فى رحاب السيدة زينب،وحلت اليوم الثلاثاء ذكرى مولد السيدة زينب ٢٠٢٢ واختلف المشهد عن العام الماضي حيث احتشد العشرات أمام مسجد السيدة زينب لإحياء ذكرى الليلة الختامية لمولدها، وذلك على الرغم من إغلاق الضريح . 
وشهدت الليلة الختامية أو الليلة الكبيرة لـ مولد السيدة زينب ٢٠٢٢  كما يطلق عليها الجميع، إقبالا كبيرا من المحبين لحضور الاحتفالات، وسط حلقات الذكر والإنشاد الديني ومع مرور الوقت تم إخلاء الميدان انصياعا لقرارات عدم التجمع. 
وحرص بعض رواد المولد على استئجار شقق ومحال للإقامة بها وتنظيم احتفالات بديلا عن السرادقات والخيام الممنوعة وفي ظل غلق الضريح بقرار من وزارة الأوقاف.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة