وزير الاسكان
وزير الاسكان


الجزار: الدولة حريصة على محدودي الدخل و85% من المشروعات سكن اجتماعي

هاني محمد

الأربعاء، 02 مارس 2022 - 12:18 م

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إننا نشهد اليوم افتتاح 48 ألف وحدة سكنية بمدن 6 أكتوبر وأكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر، و85% منها سكن اجتماعي لكل المصريين و15% سكن متوسط وفوق متوسط بما يعكس اهتمام الدولة بشريحة السكن الميسر.

وأضاف "الجزار"، خلال حواره مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن ما يتم توفيره من وحدات سكنية بالمدن الجديدة يتماشى مع رؤية الدولة لخلق مجتمعات عمرانية جديدة تتيح فرص عمل متنوعة للمئات من المواطنين ومعها توفير مكان سكن مناسب لخلخلة الكتلة السكنية المكتظة بالسكان، وتفريغ هذه الكتلة للوصول لمعدلات تزاحم مناسبة بالقاهرة الكبرى نفسها.

وتابع وزير الإسكان، أن العمران في مصر وخاصة في القاهرة يعاني من بعض المظاهر أهمها ارتفاع الكثافة السكانية الصافية نتيجة التزاحم الشديد، وتم وضع مستهدف للنزول بالكثافات لـ 250 نسمة على الفدان.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح عددًا من المشروعات ومن بينها مشروعي سكن مصر للإسكان الاجتماعي وجنة للإسكان المتوسط ومركز شباب بمناطق الشيخ زايد وأكتوبر.

اقرأ ايضاً |الإسكان: توفير الوحدات السكنية بالمدن الجديدة يتماشى مع رؤية الدولة

وفي السياق يهدف مشروع الإسكان الاجتماعي إلى خدمة طبقة محدودي الدخل حيث يوفر لهم وحدات سكنية مكونة من غرفتين وصالة أو ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب وتتراوح مساحتها من 75 إلى 90 م2 إلى جانب ذلك فإن هذه الوحدات تُقدم بسعر التكلفة فقط بدعم مباشر يتراوح من 5 إلى 25 ألف جنيه، ويستطيع المستفيد من هذه الوحدة سداد ثمنها على مدى 20 عامًا حيث تم الانتهاء من تنفيذ 538 ألف وحدة بكافة المحافظات والمدن الجديدة.

كما يهدف مشروع الإسكان المتوسط - سكن مصر ودار مصر إلى توفير وحدات سكنية لائقة بأسعار منافسة لمثيلاتها المقدمة من القطاع الخاص مع ميزة السداد بنظام التمويل العقاري - حيث تتراوح مساحات الوحدات السكنية لمشروع سكن مصر من 106 م2 إلى 118 م2 وتتكون من ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب وتكون محاطة بسياج شجري للحفاظ على الخصوصية مع توافر أيضاَ المحلات التجارية أسفل العمارات السكنية لخدمة احتياجات المواطنين.

أما مشروع دار مصر فتتراوح مساحات الوحدات السكنية من 100 م2 إلى 150 م2 وتتكون من ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب متضمنة العديد من الخدمات حيث يتوافر به: مول تجاري - مسجد - مدرسة - لاند سكيب - مصاعد - أسواق - محلات تجارية - خدمات منفصلة - أمن وحراسة - سور حديدي يحيط بالمشروع ليصبح كمبوند مغلق لتوفير الخصوصية للمواطنين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة