مؤتمر النقابة العامة للعاملين
مؤتمر النقابة العامة للعاملين


عمال البناء والأخشاب يرسلون برقية شكر للرئيس السيسي على قرارت تحسين المستوى المعيشي

محمد عوض

الأربعاء، 02 مارس 2022 - 05:16 م

أرسل مؤتمر النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب برئاسة عبد المنعم الجمل برقية تأييد وشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على ما يتخذه من إجراءات وقرارات لتحسين المستوى المعيشي للعاملين في ضوء مواجهة إجراءات الإصلاح الاقتصادي، والتي أكد الرئيس مرارا وتكرارا على ضرورة ألا تؤثر على أبناء الشعب المصري.

كما بعث جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، برقية تأييد مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بما يحقق الاستفادة المثلى من موارد الدولة موجها الدعوة لجميع المنظمات النقابية بنشر هذه الثقافة لبناء أجيال المستقبل.

أكد المراغي، أن عمال مصر هم جنودها في الإنتاج  قائلا "نحن لمصر جنود أوفياء ولن يستطيع أى حاقد الوقيعة ين أطراف الانتاج أعمدة الاقتصاد الوطنى.

وجدد مؤتمر عمال البناء والأخشاب الذى حضره ممثلى الاتحاد الدولى للبناء والاخشاب وعمال لبنان ووفود عربية وافريقية العهد مع الرئيس السيسي والوقوف إلى جانب الدولة فى كافة جهود التنمية والبناء.. مؤكدا دعم جهود الرئيس السيسى في حماية الوطن وحدوده وأراضيه وأمنه القومي.

جاء ذلك خلال مؤتمر النقابة العامة للعاملين بالبناء والاخشاب برئاسة عبد المنعم الجمل وبحضور عادل صبحى مستشار وزير القوى العاملة وجبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر د. أحمد عبد الظاهر رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر السابق ورئيس الاتحاد التعاونى الاستهلاكى ونواب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر هشام المهيرى وعبد الفتاح ابراهيم  وابراهيم هيكل وعلى عبد الوهاب وعلى عبد الباسط وعبد الفتاح فكرى وحسام الدين مصطفى وعبد الناصر بكر الامين العام لنقابة البناء والاخشاب وعاطف أبا زيد أمين صندوق نقابة البناء وحسام الدين حنفى نائب رئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الادارية وأحمد عبد الله رئيس قطاع النقابات العمالية بالجهاز المركزى للمحاسبات ورؤساء النقابات العامة ووفود عربية وافريقية ورؤساء وأعضاء اللجان النقابية لنقابة البناء ولاخشاب على مستوى المحافظات.

وقال عبد المنعم الجمل رئيس مؤتمر نقابة البناء والاخشاب أنه وسط ما نعانيه من ظروف وتحديات.. جاءت جائحة كورونا لتهدد أقوى اقتصاديات العالم.. إلا أنه بفضل القيادة السياسية الحكيمة صمد الاقتصاد المصري.. حيث أعلنت الدولة إجراءات سريعة لمواجهة الوباء.. وكان للعمال نصيب من هذه الإجراءات.. وسارعت الدولة في توفير اللقاحات للعمال داخل مواقع العمل وكذلك توفير كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.. وبفضل هذه التحركات في مواجهة فيروس كورونا.. حظيت مصر بتقدير المجتمع الدولي، حتى اختارت منظمة الصحة العالمية مصر ضمن ٦ دولا إفريقية لتصنيع لقاحات فيروس كورونا.

أضاف " الجمل ' انه ونحن نعقد جمعيتنا العمومية في شهر مارس.. نتذكر موعد الاحتفال بيوم الشهيد الذي تحل ذكراه بعد أيام وتحديدا يوم ٩ مارس.. وبهذه المناسبة نوجه تحية إجلال وتقدير لشهداء الوطن من أبطال القوات المسلحة والشرطة.. كل تحية وتقدير لجهود رجال الجيش والشرطة عما يبذلونه من تضحيات لاستقرار هذا الوطن وسلامته.

أكد رئيس المؤتمر أن عنصرى الامن والأمان شريكان أساسيان في التنمية ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق معدلات نمو اقتصادية كبيرة.. لهذا لا يمكن أن نغفل ما حققته الدولة المصرية بعدما نجحت في اقتلاع جذور الإرهاب من مشروعات تنموية لم يسبق لها مثيل.. في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي والذى معدلات نمو غير مسبوقة بالاضافة لطفرة المشروعات القومية الكبيرة في كافة القطاعات وبكافة أنحاء الدولة.

ووجه " الجمل ' تحية وتقدير للقيادة السياسية على المبادرة التي غيرت وجه الحياة في الريف المصري وهي مبادرة "حياة كريمة' والتي حققت طموحات كانت أشبه بأحلام للملايين من أهالينا في الصعيد والريف. منبها أن النجاحات التي حققتها مصر لم تقف عند حدود الدولة فقط بل امتدت للعديد من الدول خارج حدود الوطن لتساهم بسواعد عمال مصر في تعمير بعض الدول الشقيقة نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر الدور العظيم في إعادة إعمار ليبيا وما يشهده قطاع غزة من حضور قوي للشركات المصرية من أجل إعادة الإعمار.

نوه رئيس المؤتمر إلى أن حوالي 70% من أعضاء التنظيم النقابي "جدد". وقد تم نكثيف وعقد الدورات التدريبية وورش العمل والندوات التثقيفية من أجل صقل مهاراتهم  ووضع أقدامهم علي الطريق الصحيح.

طرح " الجمل ' مجموعة القضايا التى شاركت فيها نقابة البناء بايجابية منها المطالبة وباصرار بتعديل لائحة الموارد البشرية لشركات قطاع الاعمال العام ..ونجاح النقابة فى الحصول علي العديد من الأحكام القضائية التي تم تنفيذها منها تثبيت العمالة المؤقتة  بعدد من الشركات، نذكر آخرها على سبيل المثال المكتب العربي.

كما حصلت النقابة من خلال إدارتها القانونية على حكم بأحقية العاملين بشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بتغيير وصف عقودهم من مؤقت أو عرضي إلى دائم.. وهو أيضا الحكم المماثل للعاملين بشركة حسن علام وتثبيت العمالة بها.

قال رئيس المؤتمر أن التنظيم النقابي ليس بمعزل عن قضايا الوطن.. فهو مشغول بهمومه وقضاياه.. والبطالة من أبرزها  ولهذا كان لنقابة البناء دورا للحد من ذلك من خلال مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة حيث قام بتدريب آلاف الشباب على مهن وحرف مختلفة لمواكبة متطلبات سوق العمل واحتياجاته.. واثبت المركز وجوده واكتسب ثقة العديد من الجهات بالدولة،  وشارك في تنفيذ مشروعات التدريب لجهات مختلفة منها بنك تنمية المهارات المصري بشهادة دولية من مؤسسة "سيتي آند جلدز' وتدريب الشباب بمشروع مهارتي مع جهاز تنمية المشروعات بأسيوط، بالإضافة إلى التعامل مع عدد من الشركات لتدريب العمالة بها، منها الأمل للشريف لإنتاج المواسير والبلاستيك، وشركة ريدكن للمقاولات والتعمير.

أوضح أن النقابة  قدمت كل الدعم المادى والمعنوى للعمالة غير المنتظمة  سواء بالتبرع لهم ولصندوق تحيا مصرأيضا مشيرا الى أن التشريعات توضع من اجل التنظيم وتحسين مناخ العمل ولهذا نتطلع أن يخرج قانون العمل الجديد الذي سيناقشه قريبا مجلس النواب، بشكل توافقي بين أطراف العمل الثلاثة (العمال - أصحاب الأعمال - الحكومة) لأن وجود علاقات عمل متوازنة يؤثر بشكل إيجابي على الاقتصاد الوطني.

حيا " الجمل ' الموقف الثابت والصامد لمصر على مر التاريخ في دعم القضية الفلسطينية ومساندة شعبه الأبي لتقرير مصيره ودولته المستقلة مؤكدا استمرا النقابة العامة في النضال من أجل الانتصار لتحقيق مطالب العمال المشروعة من خلال اعلاء مبدأ الحوار والمفاوضة في كل ما نواجهه من مشكلات.. في ضوء ما يقره الدستور والقانون.

 

التنمية المحلية: إقامة 727 مشروعًا ضمن «حياة كريمة» في الغربية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة