صورة موضوعية
صورة موضوعية


أمطار على رأس البر وعاصفة ترابية تضرب الوادي الجديد | صور وفيديو

حنان عز الدين

الخميس، 03 مارس 2022 - 11:16 ص

تتساقط الأمطار الآن على  رأس البر، كما يسيطر على الوادي الجديد نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وأكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم أجواءً شتوية معتدلة وانخفاض في درجات الحرارة، وتنشط الرياح على كافة الأنحاء والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد.

وأضاف الخبراء، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على مسطح البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج.

وتشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على بعض المناطق.

وأفادت الهيئة، أن مزيد من الاحساس ببرودة الطقس اليوم بسبب دخول الجبهة الباردة "الرياح الشمالية الباردة" على القاهرة، حيث من المتوقع أن تشهد كافة الأنحاء انخفاضاً ملحوظًا  في درجات الحرارة بمعدل من ٧:٤ درجات ليسود  طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى مائل للبرودة على السواحل الغربية مائل للدفء على شمال الصعيد دافىء على جنوب الصعيد.

وأضافت الهيئة، كما تنشط الرياح على معظم الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد، وعلى مسطح البحر المتوسط، مما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

ومن المتوقع أن تسجل القاهرة اليوم  ٢٠ درجة مئوية، بعد أن شهدت العديد من محافظات أمس ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث سجلت محطات الرصد الجوي التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية على كل من 
القاهرة 29 والإسكندرية 26
و أسيوط 31 وأسوان 34
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة