الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب


تقنين أوضاع 11597 من واضعي اليد على أملاك الدولة بالشرقية

سناء عنان

الخميس، 03 مارس 2022 - 02:26 م

اعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية  أن  إدارة الأملاك  بالمحافظة  قد تلقت 17 ألف و373 طلب من المواطنين الراغبين في تقنين  أوضاعهم.

 تم قبول14 ألف و439 طلب ورفض 2934 طلب غير صالح التقنين وتم تحرير9350 عقد ومن المنتظر تحري2247 عقد.

وأكد المحافظ على العميد محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام بضروره دفع عجلة العمل وسرعة الانتهاء من فحص ومعاينة الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين والبت بها وإبرام العقود وتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون ودخولهم تحت مظلة الدولة.

كما شدد المحافظ  على مدير إدارة الأملاك بسرعة الإنتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي، والجدية والحزم في إدارته، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة، لافتاً إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.

 مشيرا إلى أن إستكمال هذا الملف سيسهم بشكل كبير فى خلق أوضاع قانونية مستقرة للمواطنين وإنهاء ظاهرة وضع اليد.
 وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع فى استكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها و موافاة  وزارة التنمية المحلية ببيان يومي لردع المخالفين واسترداد حق الدولة والشعب كاملاً.
وأوضح مدير إدارة أملاك الدولة أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.

اقرأ أيضا:  بسبب الرياح والأتربة.. إعلان حالة الطوارئ القصوى بالشرقية 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة