التكنولوجيات الرقمية
التكنولوجيات الرقمية


إعلان نتائج جمعية التقييس العالمية للتكنولوجيات الرقمية 10 مارس

وائل نبيل

الخميس، 03 مارس 2022 - 05:29 م

يعقد الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) مؤتمراً صحفياً، يوم 10 مارس الساعة 13:30 بتوقيت وسط أوروبا، لعرض نتائج جمعية التقييس العالمية الرئيسية للتكنولوجيات الرقمية.

ويأتي المؤتمر الصحفي الإلكتروني بعد الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات (WTSA) للاتحاد وهي المؤتمر الذي ينظم قطاع التقييس في الاتحاد "قطاع تقييس الاتصالات".

وأكد الاتحاد الدولي للاتصالات، على أن المعايير التقنية ضرورية من أجل الاستفادة من الإقبال المتسارع على التكنولوجيا في مجالات مثل تكنولوجيا الجيل الخامس، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي (AI) للمساعدة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

تسليط الضوء على التنمية المستدامة

وكانت قد سلطت الندوة العالمية للمعايير للاتحاد المنعقدة في جنيف، سويسرا، يوم 28 فبراير الماضي، الضوء على زيادة نسبة أعمال التقييس التي يضطلع بها الاتحاد والمكرسة للاستدامة البيئية والرعاية الصحية والسلامة على الطرق والشمول المالي وإنشاء المدن والمجتمعات الذكية.

ومهدت الندوة الطريق أمام الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات (WTSA) الحاسمة التي ستُعقد في الفترة من 1 إلى 9 مارس، حيث ستقدم اللجنة التوجيهية للندوة الإجراءات الموصى​ بها لأعضاء الاتحاد في الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات.

وضع برنامج التقييس

وستضع الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات (WTSA-20) – التي تأخر عقدها لمدة عامين بسبب تفشي جائحة COVID-19 - برنامج عمل الاتحاد في مجال التقييس من أجل تلبية الاحتياجات الصناعية والمجتمعية الناشئة.

وتستعرض الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات الاتجاه الاستراتيجي لقطاع تقييس الاتصالات وهيكله وأساليب عمله، وهذا الحدث العالمي الذي يعقد عادةً كل أربع سنوات، يوافق أيضاً على اختصاصات أفرقة خبراء التقييس (لجان دراسات قطاع تقييس الاتصالات في الاتحاد) ويعيّن أفرقتها القيادية.​ويحضر المؤتمر الصحفي، تشيساب لي، مدير مكتب تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات، وبلال جاموسي، رئيس دائرة لجان الدراسات بمكتب تقييس الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات​.

اقرأ أيضا | إعداد معايير جديدة للخدمات المتنقلة من تقنيات الجيل الخامس

والاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) هو وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مسائل تكنولوجيات المعلومات والاتصالات (ICT)، التي تقود عجلة الابتكار في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات جنباً إلى جنب مع 193 دولة عضواً وعضوية تضم ما يزيد على 900 كيان من الشركات والجامعات والمنظمات الدولية والإقليمية.

والاتحاد الذي أُنشئ منذ أكثر من 150 عاماً هو الهيئة الحكومية الدولية المسؤولة عن تنسيق الاستعمال العالمي المشترك لطيف الترددات الراديوية وتعزيز التعاون الدولي في تخصيص المدارات الساتلية وتحسين البنية التحتية للاتصالات في العالم النامي ووضع معايير عالمية لكفالة التوصيل البيني السلس لمجموعة واسعة من أنظمة الاتصالات.

ويلتزم الاتحاد بتوصيل العالم: من الشبكات عريضة النطاق إلى أحدث التكنولوجيات اللاسلكية، ومن ملاحة الطيران والملاحة البحرية إلى علم الفلك الراديوي ورصد الأرض من خلال السواتل والرادارات الأوقيانوغرافية فضلاً عن التقارب في خدمات الهاتف الثابت والمتنقل، وتكنولوجيات الإنترنت والإذاعة. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة