صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الإسماعيلي في موقف خطر بالدوري ولم يحقق أى فوز حتى الآن

الإسماعيلي ينهار.. مَن السبب؟

الأخبار

الخميس، 03 مارس 2022 - 06:35 م

«الإسماعيلى برازيل مصر والعرب فى موقف لا يحسد عليه يقبع فى مؤخرة جدول مسابقة الدورى الممتاز لم يحقق الفوز فى 11 مباراة هى عمر الدورى حتى الآن ورصيده 4 نقاط فقط الأمر الذى لم يحدث من قبل على مدار تاريخه.


الإسماعيلى هو إحدى القلاع الرياضية الكبرى داخل مصر وفى العالم العربى والأفريقى، ويتمتع بشعبية طاغية اكتسبها بغزو القارة السمراء وحصد لقبها كأول فريق مصرى وعربى وبالأداء المميز والكرة البرازيلية الجميلة التى يستمتع بها الجميع على اختلاف انتماءاتهم بعد أن غابت المتعة فى الأداء وتدهورت النتائج وتغير حال الإسماعيلى فى السنوات الأخيرة من منافس على البطولات إلى فريق يحاول الهروب من الهبوط أو التواجد فى المنطقة الدافئة.


فى السطور القادمة؛ نحاول الوصول إلى الأسباب الحقيقية التى أدت إلى غياب أحد أضلاع الكرة المصرية عن الساحة وتخليه عن مكانه أملا فى تعديل المسار بالاستقرار الإدارى والفنى سريعاً حتى يعود من جديد «برازيل مصر والعرب» إلى الساحة ويعدل من وضعه الحالى الذى لا يليق باسم وتاريخ الإسماعيلى الكبير.


فى البداية يقول اللواء على غيط نجم الإسماعيلى وعضو مجلس الإدارة الأسبق إنه للأسف يعانى وفى وضع خطر ولابد من خطة إنقاذ سريعة للخروج من عنق الزجاجة قبل الغرق.


وقال: مجلس الإدارة الحالى ليس لدية الخبرة الفنية ولا يوجد بينهم من مارس كرة القدم لذا كان لابد من إسناد المهام الفنية لشخصية رياضية كبيرة تستطيع التعامل معه.


وأضاف: لابد من تهيئة الأجواء وتصحيح الأخطاء وتوفير مستحقات اللاعبين المالية لم يحصلوا عليها منذ يناير، كيف تعاقب لاعباً وهو لم يحصل على حقوقه.


وأشار على غيط إلى أنه مع احترامه الكامل لحمد إبراهيم لكن التوقيت والظروف الحالية كنت تحتاج لمدرب له اسم كبير الفرق الثانية تعمل له حسابا لكن ما هى الخبرات التى مر بها الجهاز الحالي؟


وقال محسن عبد المسيح نجم الإسماعيلى وعضو مجلس الإدارة الأسبق إن أى سلبيات أو إيجابيات تلتصق مباشرة بمجلس الإدارة لأن أى مجلس المفترض يحدد سياسة النادى لمدة 4 سنوات ويكمل عمل المجلس السابق له وبالفعل المجلس بيكمل على طريق المجلس السابق ويضع النادى فى الطين.


وأضاف: المجلس شكل لجنة فنية لكنه لم يحترمها ولو احترمها لازم تمشى لأن اختيار الأرجنتينى براون لم يكن صحيحاً وكذلك رحيله بدليل أن الإسماعيلى تصدر مجموعته فى كأس الرابطة.


وأشار عبد المسيح إلى أن اختيار براون لم يكن موفقًا، لا يملك سيرة ذاتية أو خبرات كبيرة لكنه اجتهد وتعادل آخر مباراتين مع فيوتشر وخسر من بيراميدز وكانت بصماته بدأت تتضح لكن تم التضحية به فى توقيت خاطئ.


وتساءل حمد إبراهيم تعادل مباراتين هل لو تعادل او خسر فى المباراة المقبلة يمشى أين لجنة الكرة المجلس كله لا يوجد به من يفهم فى الأمور الفنية.


وقال: لابد من تشكيل لجنة كرة ولها قائد كبير مثل على أبوجريشة أو أسامة خليل ولابد أن يكون المجلس قوياً صاحب قرار، لا يحق لحمد إبراهيم رفض تواجد مدير كرة ويتفرغ حمد للأمور الفنية.


وأوضح أنه لابد أن يعلم الجميع أن اللاعبين الموجودين حاليا هتكمل معانا ولابد من وجود لائحة جيدة.


وأكد أنه لا يهاجم المجلس الحالى لكن هناك أخطاء لابد من معالجتها وتحفيز اللاعبين بزيارات من المحافظ واستعادة اللاعبين الروح القتالية والحماس فى الملعب ولابد أن يعرف أعضاء الفريق تاريخ وقيمة الإسماعيلى الكبير.

اقرأ ايضا|الشعباني يعلن تشكيل المصري لمواجهة إنبي في الدوري

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة