جمال علام رئيس اتحاد الكرة
جمال علام رئيس اتحاد الكرة


الجبلاية تطلب الملايين من «فيفا وكاف»

مدحت رشدي

الجمعة، 04 مارس 2022 - 09:51 م

يبذل جمال علام رئيس اتحاد الكرة جهودا مكثفة لإنهاء وحسم أكثر من ملف عالق أهمها على الاطلاق التجهيز لمواجهتى السنغال فى المرحلة النهائية للتأهل لمونديال قطر، وتوفير الموارد المالية اللازمة بجلب مستحقات الاتحاد لدى عدد من الجهات والشركات مع توفير مستحقات جديدة..

ويتحدى جمال علام الظروف المالية الصعبة التى تعيشها الجبلاية بداية من تولى مجلس علام للمهمة 5 يناير الماضى حيث كانت الخزينة خاوية تماما بعد ان تركها كذلك المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية.

وبدأ علام مع نائبه خالد الدرندلى والادارة المالية للاتحاد فى البحث الدفاتر القديمة للكشف عن المستحقات العالقة منذ سنوات لدى أكثر من جهة.

وفى هذا الإطار يكشف وليد العطار المدير التنفيذى للجبلاية عن أن مصر لها مبلغ 2 مليون و700 ألف دولار لدى الاتحاد الافريقى مكافأة المركز الثانى لبطولة أمم أفريقيا، بالاضافة الى مستحقاتها الأخرى عن تنظيم أمم 2019.

وخاطبت الجبلاية الاتحاد الدولى لإرسال مبلغ مليون و500 ألف دولار مكافأة منتخب مصر بحصوله على المركز الرابع فى بطولة كأس العرب.

ويأتى ذلك أيضا فى نفس التوقيت الذى تدور فيه علامات استفهام مثيرة واجتهادات كثيرة عن سبب تأخر سداد الكاف نسبة مصر من أرباح تنظيم مصر لأمم 2019، متبقية لحساب اللجنة المنظمة بمصر حوالى 7 ملايين و600 ألف دولار.

وأن سداد الحساب معلق لحين تقديم مصروفات وإيرادات البطولة من اللجنة المنظمة بعد حصولها على دفعة مقدمة فى بداية البطولة قيمتها حوالى 8 ملايين دولار.

اقرأ ايضا | «الدرندلي» يعلن دعم الجبلاية للبرتغالي.. ويؤكد: القادم أفضل مع «كيروش»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة