الفوائد الصحية لركوب أصابع القدم
الفوائد الصحية لركوب أصابع القدم


فوائد المشي على رؤوس الأصابع

شيرين الكردي

السبت، 05 مارس 2022 - 12:38 م

قد تبدو حركة رؤوس الأصابع وكأنها حركة غير واضحة، لكنها طريقة قديمة للحفاظ على صحة جيدة، قد يكتشف الأشخاص في منتصف العمر وكبار السن فوائد غير متوقعة إذا مارسوا المشي على رؤوس أصابعهم بشكل يومي.

1- تحسين وظائف الكلى
صحة الكلى هي أساس الصحة الجيدة. تحافظ الكلى السليمة على توازن جيد بين القوى المتعارضة ليين ويانغ.

عندما تفتقر الكلى إلى اليانغ ، غالبًا ما يشعر المرء بالبرد والقشعريرة ، ويعاني من ألم وبرودة في الكعب ، ويظهر تورمًا في الأطراف السفلية. الوقوف على أطراف أصابعك يساعد في تقوية اليانغ وبالتالي تحقيق تأثير التوازن ، والتحسن ملحوظ.

2- منع السكتة الدماغية 
وفقًا للطب الصيني التقليدي ، تنتج السكتات الدماغية عن اختلال توازن قوى يين ويانغ في جسم الإنسان.

يحدث النزف الدماغي بسبب تغلب يين على يانغ ، حيث تنتقل قوة يانغ إلى الدماغ وتهيج الجهاز العصبي الدماغي عدة مرات أكثر من المعتاد. إن الوقوف على أطراف أصابع قدميك يحفز الكعبين ويعزز دوران الطاقة والدم في الدماغ.

3- تخفيف آلام أسفل الظهر

وفقًا للطب الصيني التقليدي ، حيث توجد كتلة في خطوط الطول ، هناك ألم.

عندما تدخل الرياح والبرودة والرطوبة خط الطول في المثانة ، فإنها تمنع دوران الطاقة والدم في المثانة ، مما يتسبب في آلام أسفل الظهر. يؤدي الوقوف على أطراف أصابع قدميك إلى تحفيز خط الزوال في المثانة وتسهيل تدفق الطاقة ، مما يخفف آلام الظهر، علاوة على ذلك ، يمكن أن يخفف داء الفقار العنقي والصداع في مؤخرة الرأس .

4- معالجة مشاكل المسالك البولية

يعتقد الطب الغربي أن الصعوبات في التبول هي أحد أعراض مرض البروستاتا ، خاصةً أكثر شيوعًا في تضخم البروستاتا والتهاب البروستاتا. من منظور الطب الصيني التقليدي ، تؤدي وظيفة المثانة الضعيفة إلى قلة التبول، إن تحفيز الكعب خدعة لعلاج أمراض البروستاتا.

دراسة حديثة: المشي يحمي من تطور سرطان البروستاتا

5- رؤوس الأصابع :

أبقِ جسمك منتصبًا وقدميك معًا وضع يديك على جانبيك. ثم قف ببطء على أصابع قدميك ، وامسك بالأرض بأصابع قدميك ، وانزل وزنك من أصابع قدميك إلى مقدمة القدم ، واسترخِ جسمك. أخيرًا ، قم بتمرين السقوط الحر

- دع كعبك يضرب الأرض برفق ، مما يؤدي إلى صدمة لطيفة ، ثم قم بتحميله على الجزء العلوي من الجسم على طول الساقين، بعد أن تقف على أطراف أصابعك عدة مرات ، ستشعر بالراحة في كل مكان.

6 - المشي على أطراف أصابع القدم 

امشِ على أطراف أصابعك واتخذ 30-50 خطوة في كل مرة ، وخذ قسطًا من الراحة ، وكرر عدة مجموعات وفقًا لحالتك البدنية ، وقم بتنظيم سرعة التقدم لتجعلك تشعر بالراحة والاسترخاء، أولئك الذين بدأوا للتو في التدريب أو الذين لديهم مشاكل في التوازن يمكنهم التمسك بالحائط.

7- الجلوس على أطراف أصابعك

حافظ على ركبتيك وفخذيك على نفس الارتفاع. يمكنك وضع زجاجتين من المياه المعدنية على فخذيك وأداء تمارين رفع الأثقال. يمكنك 30-50 مرة في كل مرة وضبط السرعة وفقًا لحالتك البدنية.

8- الاستلقاء وربط أصابع قدميك

عندما تستريح في السرير ، حافظ على رجليك متلاصقتين ومستقيمتين ؛ اربط أصابع قدميك وحررها. يمكنك القيام بذلك مع قدميك ، أو يمكنك التدرب بقدم واحدة. إذا كنت تشعر بعدم الارتياح في بطة الساق ، فتوقف واسترح. افعل ذلك 20-30 مرة في كل مرة بالسرعة الأكثر راحة لك.

- فوائد المشي على رؤوس الأصابع :

1 - المشي على رؤوس الأصابع يحرك أكثر من 38 عضلة في الجسم وأغلبها عضلات كسولة في الجسم .
2 - المشي على رؤوس الأصابع 4 دقائق يومياً يحفز حرق الدهون الصعبة في عضلات الأفخاذ الجانبية والخلفية ويغير من شكل عضلة الساق بشكل ملحوظ.
3 - الوقوف على رؤوس الأصابع 3 دقائق صباحا و3 مساء يقلل من احتمال الإصابة بمرض الديسك لأنها تصحح المسافات الفاصلة بين الفقرات ولا تنصح لمرضى الديسك لأنه لا يستطيع القيام بها .
4 - المشي على رؤوس الأصابع 4 دقائق يومياً يشد عضلات الظهر ويقويها ويسحب عضلات البطن للداخل ويقلل من بروز البطن وحجم المعدة ويكبر من حجم القفص الصدري مما يرفع الاستقلاب .
5 - المشي على رؤوس الأصابع 4 دقائق يومياً يقلل من قطر عضلة الساق السفلية.

- ما هي فوائد رفع إصبع القدم؟

1 - يقوي الكاحل :

- يساعدك الحفاظ على كاحليك قويًا وصحيًا على المدى الطويل.

- تتكون كل من الساق والقدم من أوتار وعضلات وأربطة تتحمل ضغط الحركة كل يوم.

- أكبر وتر في الجسم ، على سبيل المثال ، هو وتر العرقوب ، الذي يربط عضلة الربلة بعظم الكعب. بدونها ، سيكون القيام بأشياء مثل المشي صعبًا للغاية.

- تشمل الأوتار الأخرى في الكاحل العضلة المثنية الطويلة الهلوسة (التي تربط داخل الكاحل بإصبع القدم الكبير) وعضلة الأصابع المثنية (تربط داخل الكاحل بأصابع أخرى).

- باستخدام هذه الأوتار والعضلات القريبة والأربطة لرفع أصابع القدم ، فإنك تعمل على نطاق الحركة وتحسين صحة قدمك بشكل عام. في بعض الحالات ، يمكنك حتى تخفيف آلام القدم والكاحل.

- هذا يجعل الإصابات مثل جبائر قصبة الساق ، مصدر قلق مشترك للعدائين ، وكسور الإجهاد أقل احتمالية.

2- يساعدون في التوازن
تساعد الكاحلين والسيقان القوية في التوازن ، مما يجعلك تشعر بمزيد من الاستقرار أثناء قيامك بالأشياء اليومية ، مثل الوقوف أو المشي أو الجري أو القفز.

3- أنها تساعد في التهاب اللفافة الأخمصية 

يحدث التهاب اللفافة الأخمصية عندما تشعر بألم في منطقة الكعب أو منتصف القدم بسبب رباط اللفافة الأخمصية، هذا هو الرباط السميك الذي يربط كعبك بمقدمة قدمك.

هناك العديد من الخيارات العلاجية لالتهاب اللفافة الأخمصية ، بما في ذلك الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية وأحذية تقويم العظام ووضع الثلج على المنطقة المصاب، رفع اصبع القدم هو أيضا خيار ممتاز.

تمرين رفع الكعب هو تمرين علاجي شائع لعلاج التهاب اللفافة الأخمصية.

أدراسة 2014 وجد أن إشراك أصابع القدم عن طريق رفعها ، كجزء من تمارين القوة لهذه الحالة ، يمكن أن يحسن النتائج.

تمرين رفع أصابع القدم لطيف أيضًا ويعتبر تأثيرًا منخفضًا.

4- كيف نفعل رفع اصبع القدم  

يمكن أن يتم رفع أصابع القدم كل يوم ، على الأقل مرة إلى مرتين في اليوم، يمكنك القيام بها في أي وقت ، بما في ذلك الجلوس أو الوقوف في الصف أو العمل أو مشاهدة التلفزيون.

5- كيفية القيام برفع إصبع القدم جالسًا :

- ابدأ بالجلوس مع وضع قدميك على الأرض، ضع يديك على حجرك أو على جانبي كرسيك.
- ارفع أصابع قدمك اليمنى مع إبقاء القدم اليسرى ثابتة على الأرض.
- استمر لمدة 3 إلى 5 ثوان.
- أنزل أصابع قدميك.
- كرر من 10 إلى 15 مرة لكل قدم ليصبح المجموع 3 مجموعات.
- لتسهيل هذا التمرين ، يمكنك البدء برفع أصابع قدمك فقط ، وثني كرة قدمك، بمجرد أن تشعر بالراحة ، يمكنك تجربة رفع إصبع القدم بالكامل ، والذي يتضمن رفع قدمك بحيث يظل كعبك فقط على الأرض.

- كيفية القيام بالوقوف عند إصبع القدم :

للوقوف عند إصبع القدم ، ابحث عن مساحة يمكنك الوقوف عليها بشكل آمن، يمكن أن يكون:

على الارض
- خطوة مع أصابع قدمك معلقة على الحافة
- على منحدر وأصابع قدميك أقل من كعبيك
- من هناك ، ارفع وانزل ، باتباع نفس الخطوات من وضع إصبع القدم جالسًا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة