سناب شات
سناب شات


لحماية الأوكرانيين.. «سناب شات» يوقف ميزة هامة

وائل نبيل

السبت، 05 مارس 2022 - 07:05 م

أعلن تطبيق التواصل الاجتماعي سناب شات Snap ، عن إيقاف تشغيل ميزة "خريطة الحرارة" أو الخرائط الحرارية، الخاصة بالتطبيق في أوكرانيا «مؤقتًا»، مما يجعل التطبيق لا يعرض بعد الآن عدد اللقطات التي يتم التقاطها في مواقع معينة. 

وقال سناب شات، إن هذه الخطوة هي "إجراء وقائي للسلامة"، وإنه لا يزال هناك تغذية عامة منسقة من اللقطات المقدمة من الأوكرانيين.

وعادةً، ما يعرض التطبيق خاصية الخرائط الحرارية Snap Map ، والتي تظهر رمزًا لونيًا لإظهار عدد الأشخاص الذين ينشرون صورًا عامة في منطقة ما خلال أي ممارسة عملية، وهذا يعني أنه يمكنك الحصول على فكرة جيدة عن المكان الذي يتركز فيه مستخدمي سناب شات Snapchat. 

وفي حين أن هذه البيانات المتاحة للجمهور ليست ذات مغزى عادةً، فليس من المفاجئ أن ينشر المزيد من الأشخاص من وسط مدينة سياتل أكثر من الغابة الوطنية القريبة، ففي سيناريو زمن الحرب حيث قد ترغب روسيا في تتبع عمليات الإجلاء أو تحركات المواطنين، فمن المحتمل أن يكون ذلك للأفضل أن الميزة متوقفة.

أقرأ ايضا.. طالب بها المستخدمون طويلا.. «سناب شات» يطرح ميزة رائعة

هذا وقد اتخذت شركات أخرى إجراءات مماثلة لجعل تتبع تحركات الأوكرانيين أكثر صعوبة - فقد أوقفت جوجل Google معلومات حركة المرور الحية في أوكرانيا ، كما فعلت آبل Apple، كما اتخذت شركة سناب شات Snap بعض الإجراءات الإضافية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا. 

ووفقًا لمنشور إخباري من الشركة، فقد توقفت عن عرض الإعلانات في روسيا، وبيلاروسيا، وأوكرانيا، كما أنها لن تبيع المواقع الإعلانية إلى الكيانات الروسية.

يذكر أيضا أن اليوم منعت منصة التواصل الاجتماعي REDDIT جميع الروابط الواردة من أسماء النطاقات الروسية، بما في ذلك المواقع الإخبارية التي ترعاها الدولة مثل روسيا اليوم RT وسبوتنيك Sputnik، 

وقامت بعض المجتمعات على تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير REDDIT بالفعل بحظر الروابط من وسائل الإعلام الحكومية الروسية، والشركات التابعة لها باللغات الأجنبية، لكن السياسة الجديدة تطبق على مستوى الموقع.

وقال REDDIT في منشور مدونة في بيان: "لقد جعلنا مثل هذه القيود عالمية عبر الموقع في جميع المناطق الجغرافية، وعلاوة على ذلك، سنستمر في عدم قبول الإعلانات التي تستهدف روسيا أو تصدر من أي كيان روسي، حكومي أو خاص.

هذا وأكد أحد المسؤولين في REDDIT أن جميع أسماء النطاقات المنتهية بـ .ru قد تم حظرها أيضًا، وإذا تمت إضافتها، فسيتم إزالتها بواسطة Reddit تلقائيًا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة