الرئيس الروسي بوتين ومؤسس فيسبوك
الرئيس الروسي بوتين ومؤسس فيسبوك


بقرار جديد.. «فيسبوك» يُصعد الحرب ضد روسيا 

وائل نبيل

السبت، 05 مارس 2022 - 07:21 م

أعلنت فيسبوك عن إيقاف الإعلانات التي تستهدف الأشخاص «مؤقتًا»، مع عدم السماح للمعلنين في روسيا بإنشاء إعلانات، أو عرضها في أي مكان في العالم، بما في ذلك داخل روسيا". 

وتمثل هذه التحركات تصعيدًا كبيرًا في إجراءاتها من موقع التواصل الأشهر في العالم "فيسبوك" المملوك لشركة ميتا، ضد روسيا، حيث يمكن أن يساعد ذلك في منع المعلومات الخاطئة الروسية المرتبطة بغزو أوكرانيا، من الظهور في إعلانات فيسبوك Facebook.

اقرأ أيضا | روسيا تحجب «تويتر» بعد فيسبوك

وكانت قد بدأت روسيا في وقت سابق من يوم أمس الجمعة في حظر موقع فيسبوك Facebook المملوك لشركة Meta بالكامل في البلاد، مما منع العديد من الروس من النشر على وسائل التواصل الاجتماعي وسط الأزمة. 

وكنتيجة لقرار الحكومة الروسية بمنع الوصول إلى فيسبوك Facebook في الاتحاد الروسي، سيجد الملايين من عامة الشعب الروسي قريبًا أنفسهم معزولين عن المعلومات الموثوقة، ومحرومين من طرقهم اليومية للتواصل مع العائلة والأصدقاء، ويتم إسكاتهم من التحدث علانية.

وقالت فيسبوك على صفحتها، أن الحظر أيضًا قد يمنع الروس الذين يحتجون على الحرب من النشر على الشبكة الاجتماعية.

وجاء قرار فيسبوك Facebook في وقت متأخر من يوم الجمعة، في أعقاب خطوات مماثلة من جوجل Google وتويتر Twitter وسناب شات  Snapchat ، التي أوقفت جميع الإعلانات مؤقتًا في روسيا.

وكانت وكالة الاتصالات الروسية Roskomnadzor قد أعلنت أمس الجمعة، أنها ستحجب وتمنع الوصول إلى تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك Facebook في روسيا، مشيرة إلى وقوع 26 حالة تمييز ضد وسائل الإعلام الروسية، وموارد المعلومات من قبل فيسبوك، منذ أكتوبر 2020 ، بالإضافة إلى القيود الأحدث التي فرضها فيسبوك على وسائل الإعلام الحكومية الروسية.

وقد جاء الحظر بعد تزايد الاحتجاجات المحلية على غزو البلاد المستمر لأوكرانيا، وبعد أن نزل الروس إلى الشوارع بأعداد هائلة للاحتجاج على استمرار الغزو الروسي لأوكرانيا، مما أدى إلى اعتقال الآلاف.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة