صورة موضوعية
صورة موضوعية


هطول أمطار متقطعة وهبوب رياح باردة على سيناء

صالح العلاقمي

الأحد، 06 مارس 2022 - 09:11 ص

تعرضت مناطق محافظة شمال سيناء، إلى هطول أمطار خفيفة متقطعة على المدن الساحلية، وهبوب رياح باردة صاحبها انخفاض  في درجات الحرارة، وصلت إلى حد الصقيع على مناطق الحسنة ونخل بوسط سيناء؛ حيث انتشرت السحب والغيوم، كما ارتفعت أمواج البحر وزادت معها حركتي المد والجذر.

وأثرت حالة الطقس والأحوال الجوية السيئة على حركة المواطنين، في الأسواق  التجارية  والشوارع، وكذلك تغيب عدد من طلاب المدارس، كما تراكمت الرمال على بعض الطرق مما أدى إلى إغلاقها جزئيًا.

واستعد المواطنون، خاصة في مناطق الشيخ زويد والعريش لمواجهة التقلبات الجو، وذلك بتغطية الزراعات وعمل سياج للتقليل من حدة الرياح للحفاظ عليها من التلف.

كما سارعت مجالس المدن في الحسنة ونخل وبئر العبد، للعمل على إزالة الكثبان الرملية التي تراكمت على الطرق وإعادة فتحها أمام حركة السيارات.

ومن جانبه، أكد اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، استمرار رفع درجة الاستعداد لدى كافة الأجهزة  المعنية بمديريات الخدمات ومجالس المدن لمواجهة الظروف الجوية، بالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل مواجهة الأحوال الجوية غير المستقرة، والمتابعة  المستمرة  للعمل على إزالة الكثبان الرملية التي أدت إلى حدوث إغلاق جزئي لبعض الطرق.

 

كما طالب اللواء شوشة، بمتابعة  أماكن تجمع مياه الأمطار مع زيادة معدلات سقوطها في مختلف الشوارع والميادين بالمدن الساحلية، وتسليك بالوعات تصريفها وشفط وتصريف المياه من الشوارع الرئيسة والفرعية والميادين العامة على مستوى المحافظة.

وقال العميد أسامة الغندور، السكرتير العام للمحافظة، إن هناك تواصل مستمر مع غرف العمليات الفرعية بمجالس المدن والأجهزة المعنية، وعلى رأسها الموارد المائية والري، لمتابعة أحوال الجو، والبدء في تنفيذ السيناريوهات حال وقوع سيول وكذلك مديرية الطرق بالتنسيق مع مجالس المدن في وسط سيناء.

 

اقرأ أيضا: لماذا يضرب «المنخفض الخماسيني» مصر.. «الأرصاد» تُجيب

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة