ورشة عمل بعنوان ( إكتشف التاريخ )
ورشة عمل بعنوان ( إكتشف التاريخ )


«تعليم المنوفية»: ورشة عمل بعنوان «اكتشف التاريخ» لموجهي الدراسات الاجتماعية

سهام فودة

الأحد، 06 مارس 2022 - 01:43 م

نظمت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية ورشة عمل لموجهي الدراسات الاجتماعية  لمسابقة (اكتشف التاريخ) بهدف تدريب وتعريف المتدربين بدورهم في المسابقة من خلال أساليب تدريس التعلم عن طريق البحث والاكتشاف لمساعدتهم على أن يكونوا مدربين يتمكنوا من نقل المعرفة المكتسبة لزملائهم المعلمين والطلاب.

اقرأ أيضاً| مايو المقبل..«المؤتمر الأول للتعليم الجامعى التكنولوجى» بجامعة الدلتا

من جانبه تابع هاني عنتر وكيل المديرية تنفيذ فعاليات ورشة العمل بمقر مدرسة  الشهيد ياسر فريج الثانوية الجديدة بنات بشبين الكوم (الثانوية الجديدة للبنات  سابقا) في إطار تحسين مخرجات التعلم وتقديم خدمة تعليمية جيدة تتفق مع النظم العالمية  وتنفيذا لرؤية الوزارة والخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي بالتعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم ومعهد جوته الألماني بالقاهرة.

وعلى الجانب الآخر افتتحت الدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية قاعة الفيديو كونفرانس للتدريب عن بعد بإدارة سرس الليان التعليمية حيث كان في استقبالها الأستاذ وجدي عزجولة مدير الإدارة وتميم سلطان وكيل الإدارة التعليمية بسرس الليان  وبعض العاملين بديوان الإدارة وقاعة التدريب الجديدة.


وخلال الافتتاح قدمت مدير المديرية الشكر والتقدير للمهندس عبد المقصود خيره رئيس مجلس إدارة جمعية مرضى الكلى بالمنوفية والمهندس محمد السيد عبد الله لقيامهما بتجهيز القاعة بالكامل بالجهود الذاتية لصالح العملية التعليمية بمدينة سرس الليان وأصحاب رعاية مشروع الابتكار مع الطلاب الموهوبين بمدرسة  سرس الليان المطورة ومدرسة الشهيد عزت الثانوية.


وفي سياق متصل تابعت مدير المديرية  بزيارة تفقدية لمدرسة التربية الفكرية الملحقة بمبني ديوان الإدارة التعليمية ثم اختتمت جولتها بزيارة المركز الإقليمي لتعليم الكبار (أسفك) للوقوف على جاهزية المركز لعقد المؤتمرات واللقاءات كما تجولت بقاعات البحث والتدريب  والرخصة الدولية (icdl).


جدير بالذكر أن المركز الإقليمي لتعليم الكبار بسرس الليان «أسفك» مركز دولي بموجب اتفاقيـة بين الحكومة المصرية ومنظمــــة اليونسكو في 25 أبريل 1952 ليقوم بالتدريب والبحـث وإنتاج المـواد والوسائـل التعليمية وتقديم المشورة الفنيـة لكافة الدول العربية في مجال محو الأمية وتعليم الكبار.
تضمن برنامج الافتتاح  فقرات غنائية وأناشيد وطنية من تقديم طلاب مدارس الإدارة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة