صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


نهاية مأساوية لطفل بعد رفض مستشفى علاجه بسبب بدانته

سلمى خالد

الأحد، 06 مارس 2022 - 02:17 م

تعرض طفل بريطانى يبلغ من العمر 13 عامًا لحياة ونهاية مأساوية بسبب حبه الشديد للأكل والتى أدت إلى مشاكل صحية متعلقة بالسمنة، وأدت إلى وفاته بعد أن رفضت إحدى المستشفيات علاجه بسبب بدانته المفرطة. 

وكان هذا الطالب المسكين الذى يسمى أدريان بالوج يعاني من السمنة المفرطة، مما أدى إلى وفاته، بعد أن قال الأطباء إنهم لن يستطيعوا تقديم أي شيء له سوى بعض العلاجات البسيطة، بسبب وزنه، بحسب موقع ميترو الإلكتروني.

كان أدريان يعاني من السمنة منذ سن الثالثة وتم نقله إلى المستشفى بسبب اعتلال عضلة القلب التوسعي، وهي حالة يفشل فيها القلب من ضخ الدم إلى أنحاء الجسم بشكل صحيح. 

وبعد هذه المعاناة وإصابته بالسمنة المفرطة تبين بأن أدريان مصاب بنقص الصفيحات الدموية الناجم عن الهيبارين، وهو اضطراب في الدم يمكن أن يسبب حدوث الجلطات وبسبب وزنه، لم يكن الطفل مؤهلاً لإجراء عملية زرع قلب، أو حتى أي إجراءات مؤقتة لإنقاذه. 

وقبل أسابيع من وفاته، تم نقل أدريان من مستشفى الأطفال الملكي في مانشستر إلى مستشفى فريمان، نيوكاسل، حيث قرر الأطباء بأن حالته لا يمكن التعامل معها أبداً، وأعيد إلى مستشفى مانشستر حيث خضع للرعاية التلطيفية حتى فارق الحياة.

وقال الطبيب الشرعي زاك غولومبيك في مانشستر: "توفي الطفل بسبب السمنة المرضية التي يعاني منها منذ فترة طويلة، والتي ساهمت بشكل كبير في وفاته وجعلته غير مؤهل لتلقي العلاج المناسب".

كما أضاف: "طوال طفولته، كان يتغذى على نظام غذائي غير صحي وسمح له بمواصلة هذا النظام الغذائي في سنوات المراهقة المبكرة".

وليس هكذا فقط بل حذر غولومبيك الآباء تحذير شديد من مغبة إهمال حالات السمنة لدى أطفالهم، وحثهم على إجراء استشارات لدى المختصين للعمل على تخفيض أوزان أطفالهم التي قد تخرج عن السيطرة وتؤدي إلى عواقب خطيرة.

اقرأ أيضا | العائلة العملاقة .. لا تقل أطوالهم عن 190سم


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة