صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بالأرقام.. الشناوي وأبو جبل في مرمي النيران قبل مواجهتي السنغال بتصفيات المونديال 

أشرف عبدالمنعم

الإثنين، 07 مارس 2022 - 11:24 ص

حالة من القلق تسيطر علي الجماهير المصرية بشأن مركز حراسة مرمي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم قبل مباراتي مصر والسنغال في مارس المقبل ضمن مواجهات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 .

وتلقي الثنائي محمد الشناوي حارس الأهلي ومحمد أبو جبل حارس الزمالك انتقادات عديدة بشأن تراجع مستوي الثنائي بشكل كبير عقب الظهور بشكل جيد في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التي أقيمت في الكاميرون .

وشهدت مباريات الأهلي والزمالك الأخيرة استقبال شباكهم بأكثر من هدف فضلا عن أخطاء واضحة من حراس المرمي وهو ما تسبب في الانتقادات الأخيرة لاسيما وأن الثنائي هم الحارس الأول والثاني للمنتخب الوطني .

وتسببت الأرقام في حالة من القلق لدي الجماهير حيث شارك محمد الشناوي عقب البطولة الإفريقية مع الأهلي في 4 مباريات سكنت شباكه 4 أهداف في حين شارك أبو جبل في 4 مباريات سكنت شباكه 7 أهداف  

وفي المجمل خلال الموسم الحالي شارك الشناوي مع الأهلي فى 10 مباريات استقبل خلالها 12 هدفاً وخرج بشباك نظيفة في 6 مباريات كما شارك أبو جبل مع الزمالك فى 10 مباريات استقبلت شباكه خلالها 12 هدفاً وخرج بشباك نظيفة في مباراتين فقط.

ويفاضل كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني بين الشناوي وأبو جبل بشأن الدفع بأحدهما كحارس أساسي أمام السنغال وسط حيرة كبيرة وقلق من البرتغالي الذي طالب الثنائي بمزيد من التألق واستعادة المستوي الذي ظهر عليه الثنائي في البطولة الإفريقية استعدادا لمواجهتي أسود التيرانجا .

ويلتقي منتخب مصر أمام السنغال في المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، ذهاباً في استاد القاهرة يوم الجمعة 25 مارس في التاسعة والنصف مساءاً ، علي أن تكون مباراة العودة في داكار يوم الثلاثاء 29 من الشهر ذاته في السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة.

ويبدأ المنتخب معسكره في 20 مارس المقبل ، عقب انتهاء مباريات الأندية المحلية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة