لجان التحصين بالقرى
لجان التحصين بالقرى


 تحصين 140 ألف طائر ضد أنفلونزا الطيور بالشرقية

سناء عنان

الإثنين، 07 مارس 2022 - 12:29 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة تهتم بتنمية الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وتعمل على زيادتها لتحقيق إنتاج وطني من اللحوم الحمراء والألبان لتلبية احتياجات السوق المحلية وبأسعار مناسبة، مشدداً على ضرورة تكثيف الجهود وتوفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية للطيور والأسماك لتحقيق النمو المطلوب والزيادة في الثروة الداجنة والسمكية وللحفاظ على صحة المواطنين.

وقامت مديرية الطب البيطري، بمعرفة لجان التحصين بالقرى والمدن بتحصين الطيور ضد مرض أنفلونزا الطيور للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

اقرأ أيضا| «غراب» يُوجه بسرعة الإنتهاء من تطوير «القومية وفلل الجامعة» بالشرقية

وأوضح  الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري، أن إدارة الدواجن بالمديرية و أقسام الدواجن بالإدارات   البيطرىه قامت بتحصين  ٧٣ ألف و ٦٣٠ طائر  بالأجر  و  ٤٢ ألف  طائر بالحضانات و ٢٤ ألف و٩٥٠ طائر   تحصين احترازي بإجمالي تحصين  ١٤٠ ألف و ٥٨٠  طائر ضد مرض أنفلونزا الطيور وذلك بمعرفة لجان التحصين التي قامت بالمرور علي ٢٩٧٥ منزل بالقرى والمدن و مزارع الدواجن وذلك للحفاظ على الثروة الداجنة وتنميتها.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية إدارة الإرشاد بالمديرية و أقسام الإرشاد بالإدارات الخارجية  قامت بتنظيم  ٢٦٦  ندوة وجولة إرشادية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية بالإضافة إلى اللقاءات الإرشادية المباشرة مع المواطنين بالأسواق والشوارع والقرى للتوعية بمرض أنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية والأمراض المشتركة للحفاظ علي صحة وسلامة الإنسان والحيوان.

ولمتابعة الوضع الصحي لمزارع الأسماك.. أشار مدير مديرية الطب البيطري إلى أن قسم الأسماك بالمديرية قام بمتابعة ( 21 ) مزرعة أسماك للتعرف على أوجه الرعاية الطبية المقدمة لها لزيادتها وتنميتها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة