معرض ديارنا للأثاث والحرف اليدوية
معرض ديارنا للأثاث والحرف اليدوية


خاص| البكساوي: 11 مليون جنيه حجم مبيعات معرض ديارنا للأثاث والحرف اليدوية

أمنية فرحات

الإثنين، 07 مارس 2022 - 04:46 م

قال عادل البكساوي مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي للمعارض والتسويق، أن حجم مبيعات معرض ديارنا للأثاث والحرف اليدوية والذي أقيم بكايرو فيستيفال سيتي مول بالقاهرة الجديدة، بلغت 11 مليون جنيه، وهى نسبة جيدة تدل على الإقبال على المعرض من مختلف الزوار.

واضاف البكساوي، في تصريح خاص لـ "بوابة أخبار اليوم" أنه لا نية لمد أيام المعرض والذي من المقرر أن ينتهى اليوم الاثنين، ٧  من مارس الجاري.


وكانت قد افتتحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، معرض «ديارنا للحرف اليدوية»، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة لميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية.

واقيمت النسخة الجديدة لهذا المعرض بالشراكة الاستراتيجية مع بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والشركة المصرية للاتصالات "we"، وذلك للعام الرابع على التوالي.


وأقيم معرض ديارنا على مساحة أكثر من ٣٥٠٠ متر مربع، ووسط إجراءات احترازية مشددة ، وتحتفل الدورة الجديدة بالثقافة والفنون النوبية الفريدة كضيف الشرف، بالإضافة إلي مشاركة عدد من الجمعيات الصديقة للبيئة، وذلك في إطار استعداد مصر لتنظيم مؤتمر التغير المناخي بشرم الشيخ  والمفوضية السامية لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة والفنانين من ذوي الإعاقة.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن معرض «ديارنا» هو أقدم وأعرق المعارض في دعم مجال الحرف اليدوية والحفاظ على الفنون التراثية من الاندثار، وتمكن هذه النسخة أكثر من ٣٥٠ عارضًا من جميع أنحاء الجمهورية للترويج لحرفهم اليدوية الأصيلة، ما يساهم في خلق فرص بيع مباشرة وفتح أسواق جديدة لهم.

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي،  ان المعرض مستمر في دعمه لمهارات الحرفيين من ذوي الإعاقة، من خلال تخصيص مساحات عرض لما يزيد على 40 عارضاً من منظمات غير حكومية ومؤسسات اجتماعية، مع عرض قصص نجاح العديد منهم.
إقرأ ايضاً|  «علاج الإدمان» يطلق دليل المهارات الحياتية لتنمية وعى الأطفال بالمناطق المطورة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة