البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري


البنوك المصرية تقدم هذه الخدمات مجانًا للمواطنين.. غدًا

شيماء مصطفى

الإثنين، 07 مارس 2022 - 07:28 م

تبدأ غدا الثلاثاء 8 مارس 2022، البنوك المصرية وعددها 38 بنكا في تقديم عدد من الخدمات المصرفية للمواطنين مجانا، ضمن فعاليات الشمول المالي وذلك بدءا من الغد 8 مارس وحتى نهاية شهر أبريل المقبل.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات البنك المركزي المصري، للقطاع المصرفي بضرورة زيادة عدد فعاليات الشمول المالي التي يتم تنفيذها على مدار العام في مصر ليصبح عددها 6 فعاليات خلال شهور مارس وأبريل واغسطس وسبتمبر وأكتوبر وديسمبر.

ويحتفل القطاع المصرفي المصري، خلال الفترة من 8 مارس وحتى 31 مارس من كل عام باليوم العالمي للمرأة، كما يحتفل القطاع المصرفي باليوم العربي للشمول المالي في الأول من إبريل وحتي نهايته.

وتقوم البنوك المشاركة في الاحتفال بفعاليات الشمول المالي بفتح حسابات للعملاء الجدد، وتقديم منتجات مصرفية جذابة لجذب المواطنين ممن لا يملكون حسابات مصرفية لوضع أموالهم في البنوك؛ بمصروفات بسيطة، بالإضافة إلى ابتكار أدوات مالية جديدة تعتمد على الادخار والتأمين ووسائل الدفع وليس فقط على الإقراض والتمويل؛ لتلبية احتياجات كل فئات المجتمع.

ويشمل تطبيق الشمول المالي، تواجد البنوك خارج مقارها فى المناطق النائية والمهمشة، وأقاليم مصر المختلفة، والنوادي، والجامعات، مع عرض المنتجات المصرفية الملائمة لهذه الشريحة من المتعاملين.

وتتضمن الأنشطة المقترحة لفعاليات الشمول المالي على مدار العام ما يلي:

1- السماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها خلال الفترات المذكورة وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على إن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي المصري بأماكن التواجد.

2- فتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف وبدون حد ادني.

3- إصدار البطاقات المدفوعة مقدمة / البطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء.

4- تشجيع عملاء المحافظ الاليكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها.

5- تقديم ورعاية أنشطة التثقيف المالي لجميع الفئات.

6- طباعة النشرة التعريفية الخاصة بالشمول المالي وتوزيعها على العامة.

7- عمل تغطية إعلامية للحدث عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي والاعلان عن الأنشطة بالوسائل الالكترونية لكل بنك.

8- ارسال رسائل نصية تعريفية لعملاء شركات الاتصالات للتعريف بالفعاليات والاعلان عن قيام البنوك بفتح حسابات للعملاء الجدد بدون مصاريف.

9- نشر المادة الدعائية «Banner» المتضمنة شعاري اليوم العربي للشمول المالي والبنك المركزي على فروع البنوك خلال فعاليات اليوم العربي للشمول المالي.

اقرا ايضا :البنك المركزي: نظم الدفع الوطنية صمام أمان للاقتصاد المصري

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة