رفع السيارات المتهالكة
رفع السيارات المتهالكة


رفع السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع في «شمال الجيزة»| صور 

محمد وحيد- تامر الشاهد- إيهاب المليجي

الثلاثاء، 08 مارس 2022 - 02:43 ص

تواصل أجهزة محافظة الجيزة، شن حملاتها لضبط الشارع ورفع كل المعوقات التي تعرقل حركة تسيير الحركة المرورية.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بمواصلة مجهودات رفع السيارات المتهالكة والمهملة الموجودة بالشوارع والميادين، لاستعادة المظهر الحضاري للشوارع وتسيير الحركة المرورية.

اقرأ أيضا|وزير الرياضة: نستهدف فرصا اقتصادية لمراكز الشباب من خلال الدوري

وفي هذا الإطار شن قطاع إشغالات المنيرة الغربية بحي شمال الجيزة، برئاسة المهندس أشرف بكر، حملة موسعة لكلبشة السيارات المتعدية علي الجزيرة الوسطي بشارع حسين مهران وبشتيل وأمام حديقة سفاري بارك، كما تم رفع السيارات المتهالكة والمتروكة منذ فترة والمهملة على جانبي الطريق وبالجزيرة الوسطى، تمهيداً لاستكمال أعمال التطوير، بالإضافة إلى تنفيذ حملات موسعة لرفع السيارات المتهالكة والمتروكة بعدد من الشوارع بحي شمال للحفاظ على الشكل الحضاري للطريق العام.

وتمكن قطاع المنيرة الغربية بـ حي شمال الجيزة، برئاسة المهندس أشرف بكر، يرافقه المهندس رمضان عمارة نائب رئيس الحي، وبمتابعة المهندس رجب جادالله مدير إشغالات المنيرة الغربية والمهندس أيمن سليمان مسؤول كلبشة السيارات، وحسين متولي مدير الساحات، والمهندس عماد سامي مدير إدارة البيئة، من رفع عدد من السيارات المخالفة للانتظار فى الأماكن السالف ذكرها، والتي تتسبب فى تعطيل الحركة المرورية بالجزيرة الوسطى. 

تأتى حملة كلبشة السيارات نتيجة السيارات المتعدية على الرصيف بالانتظار الخاطئ لما لها من تأثير في إعاقة الحركة المرورية مع تحرير الغرامات.

وشدد المهندس أشرف بكر رئيس حي شمال الجيزة، على أصحاب السيارات بضرورة عدم تكرار الأمر، والالتزام بالأماكن المخصصة للإنتظار، حفاظًا على تحقيق السيولة المرورية بالطريق وتلاشي توقيع الغرامات والمخالفات المرورية المقررة، حيث من المقرر تكثيف حملات رفع السيارات المتعدية على حرم الطريق العام، والمنتظرة في الأماكن غير المخصصة للانتظار، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة، حيث وفرت محافظة الجيزة الكثير من ساحات انتظار السيارات.

في ذات السياق تمكنت إشغالات المنيرة الغربية من شن حملة إشغالات موسعة لمجابهة فيروس كورونا المستجد وتم رفع 50 حالة إشغال من شارع الأقصر وإيداع المضبوطات مخازن حي شمال الجيزة . 

يأتي ذلك خلال سعي الحكومة إلى القضاء على مشكلة العشوائيات، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، و تنفيذ خطة تطوير المناطق العشوائية العاجلة، والتي تشكل أحد التحديات الكبيرة في مجال الإسكان، فإلى جانب إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة تعمل الحكومة المصرية على تطوير المساكن القائمة بالفعل في مناطق صنف بعضها على أنها مناطق شديدة الخطورة لا تصلح للسكن، وتأمل الحكومة أن تستطيع القضاء على العشوائيات بحلول عام 2030.

جاء ذلك بناءً على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بمتابعة أعمال التوسعة ورفع أي مخالفات وإشغالات تعوق الحركة المرورية في شوارع وميادين المحافظة، وكلبشة وغرامة للسيارات المخالفة بالانتظار الخاطئ.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة