المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة


إطلاق البرنامج القومي للمرأة للتثقيف المالي لتدريب 36 ألف سيدة

وفاء الشابوري

الثلاثاء، 08 مارس 2022 - 11:25 ص

 أطلق المجلس القومي للمرأة فعاليات برنامج التثقيف المالي ، الذى يستهدف تدريب ٣٦ ألف  سيدة  وتوعيتهن وتثقيفهن بجميع الأمور المالية والاقتصادية المطلوبة في حياتهن اليومية ، والتي تمكنهن من إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أكدت مي محمود مدير عام الإدارة العامة لتنمية المهارات بالمجلس أن البرنامج يشتمل  على تدريس الدليل التدريبي " التعامل الرشيد مع أموالي" وهو أحد الأدلة التدريبية الدولية المعتمدة من المجلس والصادرة عن منظمة العمل الدولية ، ويقوم بتدريسه نخبة من المدربين المعتمدين دوليا.  

وأوضحت أن البرنامج  يتضمن   تدريب السيدات على تحديد الأهداف المالية، وكيفية تحقيق التوزان بين الاحتياجات والرغبات، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب منها.

وتابعت أن البرنامج يشمل تعريف  كيفية استخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال، وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية وإدارة المخاطر وخدمات التأمين، وذلك ب٩محافظات هي ( الجيزة والمنيا وأسيوط وسوهاج وأسوان وقنا والشرقية والأقصر والدقهلية) . 
 
يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية علي محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادي للمرأة والتدخل الثقافي والتوعوي والتعليمي.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة