صورة موضوعية
صورة موضوعية


إزالة 5 حالات تعدٍ بالبناء على أراضى زراعية بمدينة الطود بالأقصر

محسن جود

الثلاثاء، 08 مارس 2022 - 01:54 م

قامت رئاسة مركز ومدينة الطود برئاسة الدكتور محمد محمود رزق رئيس مركز ومدينة الطود، بالتنسيق مع الجهات الأمنية بمركز شرطة الأقصر، بتنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات داخل نطاق قري المركز.

وأسفرت الحملة عن تنفيذ إزالة عدد ٥ حالات تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بإجمالي مساحة ١١٤٠ م٢ ، وذلك بمشاركة على سيد صادق نائب رئيس مركز الطود، ومسئولي الإدارة الزراعية وحماية الأراضي بالطود والقسم الفني والحملة الميكانيكية ومسئولي المجالس القروية.

في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بضرورة التصدي بكل حسم لمخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وتنفيذا لأعمال المرحلة الثالثة من الموجة الـ 19 التي تستمر حتى 26 مارس الحالى لإزالة التعديات على الأراضى المملوكة للدولة، 

كان مركز ومدينة ارمنت غرب الاقصر قد قام بحملة مكبرة برئاسة العميد عبد الله عاشور حملة مكبرة لرصد وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية واملاك الدولة وإزالة المخالفات في المهد. واستهدفت الحملة جميع أنحاء المركز والقرى التابعة له واسفرت الحملة عن إزالة عدد ١٠حالات تعدي على أرض زراعية في المهد.و ذلك فى إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء للتعامل بكل حسم في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف .وتعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر بضرورة تشديد المتابعة والمرور اليومي لمواجهة مخالفات التعدي على الأراضي الزراعية والتعامل الفوري لإزالة المخالفات في المهد

وأوضح عاشور بأنه تم رصد وإزالة عدد٣مخالفات منها عبارة عن تعدي بناحية ارمنت الوابورات المخالفة الأولى تعدي بعمل قواعد ورقاب اعمدة خرسانية على مساحة ١٢٠م٢ بناحية حوض ال ٥٧ والمخالفة الثانية  تعدي بعمل قواعد واعمدة خرسانية على مساحة ٨٠م٢ بناحية حوض ال ١٢٥ وتمت الإزالة في المهد بإزالة جميع الاعمدة على كامل المسطح وتم قطع حديد التسليح المستخدم لضمان عدم إقامة المخالفة مرة أخرى

والمخالفة الثالثة تعدي بالحفر استعدادا لعمل قواعد خرسانية على مساحة ١٠٠م٢ بناحية أبو حليمه وتمت الإزالة بردم جميع الحفر على كامل المسطح.

 وبناحية ارمنت الحيط تم إزالة عدد ٢ مخالفة تعدي على أرض زراعية المخالفة الأولى عبارة عن تعدي بالحفر وتشوين طوب ابيض استعدادا لبناء حوائط وتمت الإزالة قبل الشروع في البناء وتم التحفظ على مواد وأدوات البناء، والمخالفة الثانية تعدي على أرض زراعية بالبناء بالطوب الأبيض والمونة الاسمنتية بارتفاع ٤م على مساحة ١٣٠م٢ بناحية حوض حمره دوم وتمت الإزالة على كامل المسطح والتحفظ على مواد وأدوات البناء.

وبقرية الرياينة تم إزالة مخالفة تعدي على أرض زراعية بالحفر استعدادا لعمل قواعد خرسانية على مساحة ١٧٥م٢ بناحية حوض ال٨٠ وتمت الإزالة في المهد بردم جميع الحفر على كامل المسطح واعادة الشئ لاصله .

وبقرية الرزيقات تم إزالة مخالفة تعدي على أرض زراعية بعمل قواعد خرسانية على مساحة ١٠٠م٢ بناحية حوض داير الناحية وتمت الإزالة بتكسير وإزالة جميع القواعد على كامل المسطح واعادة الشئ لاصله.

وبقرية المحاميد تم إزالة عدد ٣ مخالفات تعدي على أرض زراعية

بناحية حوض خارج الزمام المخالفتين الأولى والثانية عبارة عن تعدي بالبناء بالطوب الأبيض والمونة الاسمنتية كل مخالفة على مساحة ٣٥٠م٢ وتمت الإزالة في المهد على كامل المسطح وتم التحفظ على مواد وأدوات البناء.

والمخالفة الثالثة كانت تعدي بالحفر استعدادا لعمل خرسانة على مساحة ٢٦٠م٢ وتمت الإزالة في المهد بردم جميع الحفر على كامل المسطح واعادة الشئ لاصله.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة