جانب من الندوة
جانب من الندوة


ندوة تثقيفية تكشف دور الدولة في الحماية الاجتماعية بالشرقية

سناء عنان

الثلاثاء، 08 مارس 2022 - 02:42 م

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية دور مجمع الإعلام بالزقازيق في تنفيذ الدورات التدريبية للشباب والفتيات وطلبة الجامعة وكذلك التنسيق مع المديريات الخدمية والهيئات الحكومية لتدريب العاملين بها بهدف رفع مستوى الوعي الثقافي وتنمية قدراتهم وصقل مهاراتهم لتحسين مستوى الأداء وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وصرح علاء الدين حنيش مدير عام إعلام شرق الدلتا أن مجمع اعلام الزقازيق قام  بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية بعقد ندوة تثقيفية بعنوان «دور الدولة في الحماية الاجتماعية» لعدد من الشباب والفتيات والعاملين بالجهاز الإداري. 

وأوضح «حنيش» أن عبد الحميد الطحاوي وكيل أول وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية قدم الندوة والتي بين فيها جهود الدولة في نشر مظلة الحماية الإجتماعية في ظل الإصلاح الإقتصادي ورعاية الأسرالأولى بالرعاية والأسر الأكثر فقرًا والتعريف بمنظومة التكافل والكرامة ومكافحه الفقر والفساد وإهتمام الدولة بذوي الهمم وكيفية دمجهم في التعليم والمجتمع وكذلك أهمية منظومة الكروت الإلكترونية وميكنة الخدمات ودور الرعاية والحماية الإجتماعية ومراقبتها.

أضاف «حنيش» أن الهدف من عقد الندوة هو التأكيد على أهمية العمل الجماعي من أجل التكامل لا التنافس وكذلك الإهتمام بالتثقيف والتوعية من خلال تلك الندوات واللقاءات الإعلامية.

وفي نهاية الندوة تم فتح باب المناقشة واستعراض دور الدولة في تقديم الخدمات في منظومة الحماية والرعاية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ودور التكامل والترابط بين مؤسسات الدولة في تخفيف الأعباء على المواطنين وخاصة الأسر الفقيرة والأولى بالرعاية والدور الاجتماعي والصحي والاقتصادي للمبادرات الرئاسية في رعاية جميع فئات المجتمع.

اقرا ايضا| محافظ الشرقية يتابع شرح المعلمين بمدارس فاقوس



 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة