اجتماع سكرتير عام البحر الأحمر
اجتماع سكرتير عام البحر الأحمر


سكرتير عام البحر الأحمر يناقش خطة إنشاء منطقة حرة بالغردقة

إبراهيم الشاذلي

الثلاثاء، 08 مارس 2022 - 07:52 م

عقد اللواء محمد البندارى السكرتير العام لمحافظة البحر الأحمر صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعا بديوان عام المحافظة، ناقش فيه إمكانيات انشاء منطقة حرة بمدينة الغردقة، بحضور الدكتور حسام جعفر رئيس الإدارة المركزية لجذب الاستثمار الداخلي.

وأوضح البندارى ان المشروع سيقام على مساحة ٢٥٠ الف متر، و بمساحة استثمار تبلغ ١٦٧ الف متر بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار و المناطق الحرة.

اقرأ أيضا|تداول 2448 طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر

وتابع السكرتير العام مناقشة الجهات المختصة بالمحافظة، في إمكانيات إقامة المنطقة من بنية تحتية و تزويدها بكافة التسهيلات.

ويتمثل العائد على المحافظة من إقامة منطقة حرة فى العديد من المزايا، مثل خلق مصادر للعملات الأجنبية، وتوفير فرص عمل، وتخفيف حدة البطالة، وجذب رأس المال العربي والأجنبى، واستخدام تكنولوجيا متطورة وتدريب العمالة الوطنية عليها، واكتساب مهارات جديدة وتطوير الصناعة المحلية، وخلق روابط بين الاقتصاد المحلي، وصناعات المناطق الحرة، وزيادة حصيلة الدولة من النقد الأجنبى من الرسوم والإيجارات التي تدفعها المشروعات داخل المنطقة الحرة، وزيادة صادرات الدولة للخارج، وتخفيف الخلل في ميزان المدفوعات، والعمل على تنمية المناطق النائية أو الأقل تقدما، والتي لا يقبل رجال الأعمال على الاستثمار فيها.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة