اللواء عمرو حنفي
اللواء عمرو حنفي


عقوبات للمخالفين..محافظ البحر الأحمر يحذر محتكري السلع والمتلاعبين بالأسعار

وجيدة عبداللطيف

الأربعاء، 09 مارس 2022 - 10:44 ص

حذر محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، اليوم الأربعاء، التجار من رفع أسعار السلع والمواد الغذائية، موجهاً الأجهزة التنفيذية بشن حملات رقابية يومية، صباحية ومسائية، على الأسواق والمخابز ومحلات السوبر ماركت بمختلف أنواعها، لضبط الأسعار التأكد من صلاحية المنتجات.

وأكد المحافظ، أنه يتابع بنفسه هذه الحملات، مطالباً برفع تقرير يومي له بشأن نتائجها، موضحاً وجود مخزون استراتيجي بالمحافظة يكفي عدة أشهر لمختلف السلع الغذائية خاصةً السلع الاستراتيجية، لافتاً إلى أن هناك توجيهات من القيادة السياسية، وتكليفات من رئيس مجلس الوزراء، بالضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه احتكار السلع أو التلاعب في أسعارها، وذلك من خلال تطبيق القانون على المخالفين.

 وشدد محافظ البحر الأحمر، على أن الدولة لن تسمح لبعض التجار الجشعين بتخزين واخفاء السلع، حيث سيتم التعامل معهم وفقاً للإجراءات القانونية المتبعة، فالقانون كافٍ لردع المخالفين بعقوبات مختلفة تتمثل في الحبس والغرامة.

 أشار المحافظ، إلى أن هناك تنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر، متمثلة في مباحث التموين لتكثيف الحملات الرقابية، ونجحت هذه الحملات خلال الأيام الماضية في ضبط العديد من المخالفين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

في سياق أخر تفقد محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفي، اليوم الثلاثاء، مجمع الصناعات بمدينة الغردقة، لمتابعة الصناعات القائمة والوقوف على  احتياجات أصحاب المصانع، حيث حرص على زيارة بعض المصانع بالمجمع للتعرف على منتجاتها.

وأكد محافظ البحر الأحمر، دعمه الكامل لأصحاب المصانع، حتى يتم تشغيل كل المصانع بكامل طاقتها في القريب العاجل، موجهاً الشكر لأصحاب المصانع التي تم تشغيلها، وأبرزها مصانع لإنتاج مواد غذائية، ومصنوعات لحوم، ومنتجات ورقية، وملابس غطس، وتشكيلات ديكورية وكاميرات مراقبة.

وأشاد المحافظ، بجودة المنتجات وتنوعها، موجهاً رئيس مدينة الغردقة بدراسة التعاون مع أصحاب المصانع لتوريد احتياجات مجلس المدينة من تلك المصانع، معرباً عن سعادته بحجم الإنشاءات والمصانع العاملة بالمنطقة لما لها دور كبير في توفير فرص عمل للشباب، وتنمية قطاع الصناعة ودعم الاقتصاد القومي.

أوضح المحافظ، أن هذا المشروع يضم 218 مصنعاً صغيراً ومتناهي الصغر، تم انشاؤهم على مساحة نحو 40 فدان، بمساحات مختلفة تتراوح بين 250 إلى 600 متر ومضاعفاتها حسب إمكانية المصنع ومعداته، وإلحاق مخزن خاص بكل مصنع لتخزين مستلزمات الانتاج وكذلك المنتج للمستهلك.

وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى أن هناك اهتمام ودعم كبير من القيادة السياسية، بالصناعة المصرية، حيث شهدت الصناعة تطورات وقفزات كبيرة خلال السنوات السبع الأخيرة، سواء على مستوى التشريعات أو مستوى الطفرة الكبيرة المحققة في بناء الوحدات والمصانع الجديدة لشباب المستثمرين.

من ناحيتهم، أعرب أصحاب المصانع عن سعادتهم البالغة بزيارة المحافظ، وتذليله كافة العقبات التي تواجههم، موجهين الشكر له على دعمه المستمر، مؤكدين أن هذا المشروع فتح أبواب رزق للكثير من الشباب والراغبين في العمل وأصحاب المشاريع والطموحين بتسهيلات غير مسبوقة من تجهيزات المصنع والمعدات وخلافه وفترات سماح للسداد.

ورافق المحافظ خلال الزيارة، سكرتير عام المحافظة اللواء محمد بنداري، ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ العميد تامر سمير، ورئيس مدينة الغردقة اللواء إيهاب رأفت، وعدداً من القيادات التنفيذية.
 

اقرأ أيضا | القوى العاملة: تعيين 384 شاباً منهم 30 «قادرون باختلاف» بالبحر الأحمر

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة