جانب من الازالات
جانب من الازالات


محافظ الشرقية يؤكد إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة

سناء عنان

الأربعاء، 09 مارس 2022 - 01:56 م

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن بضرورة تشجيع المواطنين على المضي قدماً نحو إنهاء إجراءات التقنين والدخول تحت مظلة الدولة والقانون والاستفادة من حزمة التيسيرات التي قدمتها المحافظة خلال الفترة السابقة في التقنين، حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد غير الجادين في سداد الرسوم المقررة وإزالة كافة التعديات علي أراضي أملاك الدولة.

اقرأ أيضاً| «تحويل القبلة» محاضرة بمركز شباب سماكين الشرق في الشرقية

 وأكد محافظ الشرقية على مدير إدارة الأملاك بسرعة الإنتهاء من الأعمال بهذا الملف الحيوي ، والجدية والحزم في إدارته ، وفقاً للإجراءات والجداول الزمنية المحددة مع تحقيق المستهدفات بدقة ، لافتاً إلى سرعة رفع المساحات والإحداثيات ومراجعتها بدقة بالتنسيق بين الجهات ذات الصلة.

وشدد المحافظ على ضرورة الإسراع فى إستكمال إجراءات تقنين أوضاع أراضي الدولة وتحصيل مستحقاتها   لردع المخالفين وإسترداد حق الدولة والشعب كاملا.

وصرح محمود متولي مدير إدارة الأملاك بالديوان العام، بأن الموقف الحالى لمنظومة التقنين حيث تم تحرير (٩٤٠٠) عقد بمراكز المحافظة بالإضافة إلى عدد العقود المنتظر تحريرها (٢٢٢٨) عقد وبلغ عدد الطلبات المقدمة من المواطنين المتعديين ١٧ ألف و٣٨١ طلب منها عدد  ١٤ ألف و ٤٥٦ طلب صالح للتقنين و عدد (٢٩٢٧) طلب غير صالح للتقنين مشيراً إلى أن إستكمال هذا الملف سيسهم بشكل كبير فى خلق أوضاع قانونية مستقرة للمواطنين وإنهاء ظاهرة وضع اليد.

وأضاف مدير إدارة أملاك الدولة، أنه تم عقد لجان مشكلة لمتابعة الموقف التنفيذى لتقنين الأراضي وموجات الإزالات للتعديات وعمل التقارير الخاصة بهذا الشأن ومتابعة موقف عقود البيع ومتحصلاتها.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة