صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


للجنس الناعم.. هذا الفيتامين يقدم حلا سحريا لمشاكل البشرة

أمنية شاكر

الأربعاء، 09 مارس 2022 - 06:12 م

فيتامين سي من أفضل الفيتامينات التي أثبتت فعاليتها في علاج الكثير من مشاكل البشرة، وذلك لحتوائه على نسبة عالية من مادة الكولاجين، المفيدة للبشرة، حيث يعمل على زيادة إنتاج تلك المادة في البشرة. 

 
وأشارت تقارير حديثة إلى أن فيتامين سي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على زيادة نضاره البشره والتخلص من الخلايا الميته، مما يساعد على تفتيح البشره والتخلص من الهالات السوداء والبقع الداكنة.

 

ويساعد  فيتامين سي أيضًا على علاج الجروح الناتجة للتعرض لأشعة الشمس، بالإضافة إلى أنه مضاد فعال للالتهابات، فهو يساعد على سرعة التئام الجروح، والتخفيف من آلام الحروق، ونسبة الكولاجين الموجوده في فيتامين سي، تساعدك في الحماية من ظهور علامات تمدد الجلد والشيخوخة. 

 

ويعمل فيتامين سي على احتفاظ الجسم بنسبة المياه الموجودة به، مما يساعد على حماية وعلاج البشره من الجفاف وترطيبها وإعطائها النضارة المطلوبة.

 

ويعزز فيتامين سي إنتاج مادة الإيلاستين والتي تساعد على تقوية الجلد، فيمنع تصبغات الجلد التي تزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، ويساعد أيضا في علاج الأمراض الجلدية المختلفة كمرض «الإكزيما» الذي ينتج عن جفاف البشرة. 

 
ونصح الأطباء الصينيون بتناول فيتامين سي بجرعات منتظمة كل يوم لأنه يساعد على تقوية مناعة الجسم، ويحافظ عليه من كافة الأمراض سواء مشاكل الجسم أو البشرة، وينصح أيضا بعد وضع سيرام فيتامين سي والتعرض المباشر للشمس، لأن ذلك قد يكون سبب في إصابتك بالبقع البنية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة