الخطيب أنهى ملف موسيمانى وتم التجديد له لمدة موسمين
الخطيب أنهى ملف موسيمانى وتم التجديد له لمدة موسمين


بعد تجديد عقده لموسمين

موسيماني يشكر الخطيب والجماهير.. والأهلي يتدرب في بريتوريا

طارق نور

الأربعاء، 09 مارس 2022 - 07:37 م

فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء وانطلاقًا من ثقة النادى الأهلى الكبيرة فى مديره الفنى بيتسو موسيماني، وترجمةً للإنجازات العديدة التى حققها مع لاعبيه وجهازه المعاون خلال الفترة الماضية، أعلنت إدارة النادى عن تجديد عقد موسيمانى لمدة عامين قادمين بخلاف الموسم الحالي.

وقام المدير الفنى للأهلى ومعاونوه بالتوقيع على العقود الجديدة، ليتم إغلاق الباب أمام كل الاجتهادات التى تعددت خلال الفترة الماضية والجدل الواسع حول الأمر الذى وصل إلى التشكيك فى المدرب وعدم رغبة الأهلى فى استمراره ليكون توقيع العقد خير دليل على إغلاق كل الأفواه.

يذكر ان تجديد عقد موسيمانى تم تأجيله لأكثر من مرة ولأسباب عدة منها ضغوطات المباريات ومنها عدم الاتفاق على بعض البنود والخلاف على الجوانب المادية ولكن تم الأمر فى النهاية وهو النتيجة الطبيعية لم يقدمه المدرب الجنوب أفريقى مع الأهلى من انجازات.

اقرأ أيضاً | التجديد لموسيماني كله خسائر لخماسي الأهلي

فرحة بيتسو
ومن جانبه وفى أول حديث له عقب التوقيع وجه موسيمانى الشكر إلى الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى على ثقته فيه وإيمانه باستمرار مسيرته مع الفريق كما وجه الشكر إلى اللاعبين والجهاز الفنى وكل الأفراد المتواجدين والعاملين بالنادى وتوجه بشكر خاص إلى عائلته.

وأضاف: أشكر جماهير الأهلى على الثقة والإيمان بي، منذ لحظة تواجدى بالنادى . مؤكدا ان القادم سيكون أفضل.
وفى المؤتمر الصحفى الخاص بلقاء بيراميدز أعرب بيتسو موسيماني، عن سعادته ‏بالفوز الذى حققه الفريق على بيراميدز والانتهاء من خطوة مهمة فى بطولة الدورى الممتاز، قبل ‏السفر لجنوب إفريقيا لمواجهة صن داونز.‏

فوز مهم
وقال موسيمانى : «كان من المهم أن يحقق ‏الأهلى الفوز أمام بيراميدز، خاصة أنه الفريق الوحيد الذى لم أحقق الفوز عليه منذ أن ‏توليت مهمة قيادة الفريق. المباريات السابقة التى جمعت الفريقين كان الأهلى يتسيد مجريات ‏اللقاء وبيراميدز يعود ولكن فى المباراة الأخيرةحققنا فوزًا مقنعًا».‏


وأشار إلى أن لاعبى الأهلى لديهم دوافع وحالة من التركيز من أجل استعادة بطولة ‏الدورى الممتاز، كما شدد موسيمانى على أن الأهلى سوف يبحث عن الفوز على صن داونز رغم الإجهاد، مشيرًا إلى أن ‏الفريق تنتظره مواجهات مهمة، وهذا هو قدر الأهلى الذى يشارك وينافس على لقب كل بطولة ‏يشارك بها.‏

سفر البعثة
وعلى جانب أخر يواصل الأهلى غدًا الخميس تدريباته بجنوب أفريقيا استعدادا للمواجهة المرتقبة مع صن داونز بالجولة الرابعة من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا والتى تعد غاية الأهمية للمارد الأحمر فى مشوار التأهل نحو ربع النهائى ومواصلة المسيرة بالبطولة القارية .. حيث يبحث الأهلى عن العودة بالثلاث النقاط أو نقطة التعادل على أقل تقدير وذلك بعد ضياع الفوز على الفريق هنا فى القاهرة فى الجولة الثالثة بعد الخسارة المفاجئة بهدف نظيف.


ويحتل الأهلى مركز الوصافة بأربع نقاط خلف صن داونز المتصدر بسبع نقاط وعليه تأتى أهمية لقاء السبت المقبل بين الفريقين حول صراع التأهل وصدارة المجموعة.

وكانت بعثة الأهلى قد وصلت الى بريتوريا صباح اليوم الأربعاء بعد رحلة سفر شاقة استغرقت نحو تسع ساعات على متن طائرة خاصة بعد ان توجهت البعثة من استاد الاهلى وى السلام الى المطار مباشرة .

يرأس البعثة د. محمد شوقى عضو مجلس ادارة النادى وتضم قائمة الفريق المتواجدة بجنوب إفريقيا التى أعلن عنها الجهاز الفنى لمواجهة صن داونز كلا من: محمد الشناوى وعلى لطفى ومصطفى شوبير ومحمد هانى وكريم فؤاد ورامى ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وأيمن أشرف وعلى معلول ومحمود وحيد وعمرو السولية وأليو ديانج وحمدى فتحى ومحمد محمود وأحمد عبد القادر ومحمد مجدى أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ولويس ميكيسونى ومحمد شريف وحسام حسن وبيرسى تاو.

وكان الفريق قد خضع لمسحة طبية قبل السفر لجنوب أفريقيا وأكد الجهاز الطبى ان نتيجة المسحة جاءت سلبية لكامل أفراد الفريق وانه مازال التشديد على الاجراءات الاحترازية خوفًا وحرصًا على سلامة الجميع.

ويخضع غدًا الخميس العديد من لاعبى الفريق لفحوصات طبية للاطمئنان على سلامتهم بعد الاجهاد والإصابات التى تعرضوا لها خلال لقاء بيراميدز فى الدورى ويحرص موسيمانى بشكل دائمً على التواصل مع الجهاز الطبى للاطمئنان على جميع اللاعبين.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة