صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الدولي للاتصالات»: مسابقة عالمية وتجارب افتراضية عن التنمية المستدامة

وائل نبيل

الخميس، 10 مارس 2022 - 09:35 ص

شهدت ندوة المعايير العالمية «GSS»، التي نظمها الاتحاد الدولي للاتصالات، إطلاق مسابقة جوائز جديدة تدعو الشباب إلى إنشاء تجارب افتراضية لزيادة الوعي بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة «SDGs».

وأعلن ماركوس شينجلز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة تنظيم المسابقات Exponential Destiny، هذا الإعلان خلال كلمته الرئيسية في GSS في جنيف، سويسرا في 28 فبراير.

وصمم الشباب الذين صمموا ميتافيرس Metaverse التابعة لمنظمته التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها، للجائزة العالمية لأهداف التنمية المستدامة ومسابقة VR.

و سيحصل المشارك أو الفريق الذين يخلقون أفضل تجربة أهداف التنمية المستدامة، باستخدام تقنية الواقع الافتراضي «VR» على جائزة نقدية بقيمة 30,000 دولار أمريكي.

ويقوم الفريق بتدريب الشباب على ترميز الجيل القادم من الإنترنت، بهدف أوسع يتمثل في تسريع التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة - الأهداف الرئيسية الـ17 التي اعتمدتها الأمم المتحدة لعام 2030.

وبدءًا من التدريب على تكنولوجيا الواقع الافتراضي، يقوم البرنامج بتثقيف ورفع مهارات المشاركين من خلفية منخفضة الدخل لمساعدتهم على الهروب من دورات الفقر.

ويمكن تصميم تجارب الواقع الافتراضي الغامرة باستخدام «برمجة بدون رمز»، باستخدام واجهة مرئية يمكن الوصول إليها بشكل أكبر للمتعلمين الجدد ، كما وقالت اللجنة المنظمة.

وتفاعل المندوبون طوال الأسبوع الماضي،  الذين حضروا فعاليات الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات «WTSA» في جنيف، مع العروض التوضيحية للتكنولوجيا التي اقيمت في معرض يقام بالتوازي مع الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات، التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات. 

وأتاحت العروض الحية للمندوبين في هذا التجمع الرئيسي للاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) الفرصة للتعلم من الطلاب الذين شرعوا بالفعل في تلك التجارب، وقد صمم الطلاب عوالم إبداعية في الميتافيرس استنادا إلى مجموعة متنوعة من الموضوعات. 

شارك في المعرض إلى جانب الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات، عارضون من جميع أنحاء العالم، وقد سلطوا الضوء على الابتكارات في مجالات تشمل المصادقة الآمنة القائمة على بلوكتشين، وكذلك حلول الوصول البصري منخفض الكمون، وجودة الخدمة والخبرة في شبكات الهاتف المحمول، ومركز البيانات للتبريد السائل، وأنظمة السوق المركزية.

اقرأ أيضا| مصر تشارك باجتماع تجمع أصدقاء العمل المناخى

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة