صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


حقق حلمه.. مهندس أمريكي يذهب لعمله بـ«الطبق الطائر»| فيديو

هدى النجار

الخميس، 10 مارس 2022 - 02:19 م

تمكن مهندس أمريكي، من تحقيق حلمه القديم بالذهاب إلى العمل بواسطة طبق طائر، بعدما تغلب على الكثير من المتاعب بسبب الزحام المروري وما يترتب على ذلك من إهدار الوقت والمجهود.

وكشف موقع "إيه بي أس – سي بي إن"، أن ستيفن تيبيتس مهندس طيران أمريكي، وهو كذلك المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "زيفا أيرو"، وهي شركة ناشئة مقرها مدينة تاكوما في ولاية واشنطن الأمريكية.

وكانت قد نجحت شركة "زيفا أيرو" في إنتاج مركبتها الخاصة وهي على شكل طبق طائر رأسي، وقد حقق نجاحا في الإقلاع العمودي الكامل، ووصف تيبيتس طبقه الطائر الجديد بأنه "أكتوكوبتر"، في إشارة إلى المحركات الأربعة المثبتة أعلى الطبق، إلى جانب أربعة محركات أخرى مثبتة أسفله، وسيخضع الطبق الطائر الجديد الذي أطلق عليه اسم "زيفا زيرو" والذي يعمل بالبطاريات، إلى مزيد من اختبارات الطيران قبل اعتماده للاستخدام التجاري.

اقرأ أيضا| بها مهبط للطائرات.. «أطول سيارة بالعالم» تدخل موسوعة جينيس |فيديو

وأوضح تيبيتس، أن العملاء الذين تستهدفهم شركته في الفترة الحالية هم المسعفين الذين يكونون في حاجة إلى الوصول لمكان حادث ما لعلاج الضحايا في أقل وقت ممكن.

وأبدت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون اهتمامها بالاختراع، كما تواصل عدد من الأثرياء مع الشركة، معربين عن رغبتهم في الطيران بواسطة "زيفا زيرو" من منازلهم المطلة على ضفاف بحيرة إلى المدينة، أو الإقلاع من على متن يخوتهم.

وتطمح الشركة إلى أن يمتلك كل أمريكي مركبته الطائرة، ومن المرجح أن يبلغ سعر الطبق الطائر نحو 250 ألف دولار، ما يعني أنه سيكون باهظ الثمن بالنسبة لمعظم العملاء في الوقت الراهن.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة