محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

لشهداء الوطن

محمد بركات

الخميس، 10 مارس 2022 - 05:39 م

إذا ما دققنا النظر فى صفحات التاريخ مستطلعين مسيرة مصر وشعبها عبر الزمن، منذ فجر الإنسانية ولحظة ميلاد ونشأة المجتمعات والشعوب والدول، فى هذه المنطقة من العالم، حيث نبع الحضارة ومركز النور الذى أشع بضيائه على الدنيا كلها،...، لوجدنا ملاحظة لافتة تستحق الاهتمام.


هذه الملاحظة تكشف عن السر فى بقاء مصر حاضرة ونابضة بالحياة والأمل، رغم كل التحديات وبالرغم من كل العوائق والصعاب التى واجهتها على طول الزمان بصفة عامة، وخلال السنوات الأخيرة بصفة خاصة.


حيث بات مؤكدا أن السر فى ذلك يكمن فى قدرة هذا الشعب العظيم على تحمل كل الصعاب، والتغلب على كل التحديات، واستعداده الدائم وغير المحدود لتقديم كل التضحيات للدفاع عن وطنه، والذود عن كرامته وحماية أرضه وأهله ودولته،...، وهذا السر هو الدافع والمحفز لكل المصريين بالرغبة الصادقة للتضحية بالنفس والروح، فى سبيل نجاة الوطن وتغلبه على كل المكائد والمحن التى تواجهه على طول مسيرته الوطنية.


وفى ظل ذلك ستظل مصر تحتفل فى كل عام بأبنائها الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم الغالية فى سبيلها، وهو ما تم بالفعل أول أمس فى ذكرى استشهاد الفريق عبدالمنعم رياض، رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، الذى قدم حياته فداء للوطن، وفاضت روحه إلى بارئها بين جنوده على جبهة القتال.


وسيظل لهذا اليوم وذلك الاحتفال دلالة ومعنى عظيمان، حيث تتجسد فيهما اسمى مشاعر الفخر والتقدير والعرفان، من الشعب لأبطاله الشهداء الذين قدموا أغلى ما يملكون دفاعا عن الوطن وحبا فى أرضه الطاهرة.


ونفس مشاعر الفخر والتقدير والعرفان ستظل راسخة ومستقرة فى أعماق القلب والوجدان لكل المصريين، تجاه أبطالنا الشهداء من أبناء قواتنا المسلحة الغالية وشرطتنا الباسلة الذين ضحوا ويضحون بأنفسهم وهم يواجهون بجسارة كل دعاة الخراب والدمار، الذين يريدون النيل من مصر وشعبها لنشر الفوضى وإسقاط الدولة.


ومصر فى احتضانها المحب لكل شهدائها تؤكد بكل الفخر والاعتزاز أنهم سيبقون دائما وأبدا فى سويداء القلب، كما ستظل عائلاتهم دائما محل التقدير والاعتزاز والرعاية من كل الوطن وأبنائه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة