مناقشة خطة محافظة الدقهلية لإحكام الرقابة على  الأسواق
مناقشة خطة محافظة الدقهلية لإحكام الرقابة على  الأسواق


تنفيذ معارض «أهلا رمضان» بالدقهلية لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة

حازم نصر

الخميس، 10 مارس 2022 - 07:48 م

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور محمد أبو غنيمة السكرتير العام للمحافظة برئاسة اجتماع موسع لمناقشة خطة المحافظة لإحكام الرقابة على الأسواق والمحلات والمخابز وذلك لمنع استغلال المواطنين. 

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الإعداد لتنفيذ معارض  "أهلا رمضان" لتلبية احتياجات المواطنين بالأسعار المناسبة. 

حضر الاجتماع عدد من رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارات مديري مديريات التموين والصحة والطب البيطري والزراعة ومسئولي التفتيش والمتابعة والبيئة بديوان عام المحافظة.

ونوه أبو غنيمة بالاهتمام البالغ من جانب المحافظ الدكتور أيمن مختار ومتابعته اليومية أولا بأول لتنفيذ خطة المحافظة لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق والمحلات والمخابز. 

وأوضح سكرتير عام المحافظة أن توجيهات المحافظ واضحة بأنه لن يسمح بالفساد أو التلاعب بالمواطنين تحت أي ظرف من الظروف.

وأضاف: "يتم بذل جهود كبيرة وذلك بهدف العمل على توفير الاحتياجات اليومية للمواطنين بمنافذ البيع والعمل الجاد من خلال تكثيف الحملات التموينية المشتركة لضبط الأسواق وعدم المغالاة في الأسعار ومنع أنواع الغش التجاري والتصدي لأية محاولات لاحتكار السلع، والتعامل مع المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههم  بكل حسم".

وتقرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة رئيسية تابعة لديوان عام المحافظة للمرور على الأسواق والمحلات والمخابز بنطاق المحافظة بالإضافة إلى تشكيل لجان فرعية بالمراكز والمدن والأحياء تتولي المرور وتنفيذ حملات التفتيش كل في نطاقه وعرض تقارير دورية بنتائجها لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها، مؤكدا ضرورة ان تكون حملات المرور مفاجئة وفي أوقات متنوعة.

كما تقرر التنسيق الكامل مع الغرفة التجارية ومديريات التموين والزراعة وكافة الأجهزة المعنية بالمحافظة للتوسع في إقامة معارض "أهلا رمضان" لتوفير السلع التموينية والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، وتقديم عروض مميزة للمواطنين لتخفيف العبء عن كاهلهم في إطار جهود الدولة وحرص المحافظة لضبط أسعار السلع الغذائية وكافة السلع الأساسية وتوفيرها للمواطنين باسعار مناسبة خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم، على أن يتم إقامة تلك المعارض بجميع مدن وقرى المحافظة، ودعم وتشجيع جميع المبادرات المجتمعية التي تسعى لتوفير السلع بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتوفير احتياجات المواطنين من كافة السلع  اليومية وبالكميات الكافية والاسعار المناسبه وضرورة احكام الرقابة والسيطرة علي الاسواق بالمحافظات.


اقرأ أيضا | محافظ الدقهلية يحيل 28 محضر زيادة أسعار وأغذية مجهولة المصدر للنيابة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة