الملياردير الإماراتي خلف الحبتور
الملياردير الإماراتي خلف الحبتور


الملياردير الإماراتي خلف الحبتور يعلن دخول مصر باستثمارات ضخمة جديدة  

حسن هريدي

الخميس، 10 مارس 2022 - 08:30 م

أعلن رجل الأعمال الإماراتي خالد خلف الحبتور من القاهرة اليوم، أنه يبحث إقامة مجموعة الاستثمارات الخاصة به حيث يناقش هذا الأمر بالفعل مع بنوك مصرية.

وأضاف الحبتور عبر فيديو بثه على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي توتير، أن حاليا فى زيارة عمل للقاهرة ويناقش مع البنوك المصرية فر ص التعاون والاستثمار بمصر.

وأضاف الحبتور، أنه بالفعل تلقي عروض استثمارية فى مجال العقارات والأراضي وأنه أحال العروض إلى العاملين لديه بشركاته للبت فيها وإبداء الأمر الاستثماري فيها.

وأعرب الحبتور، عن حبه لمصر معتبرها بلده التي يرغب بالفعل الاستثمار فيها، وقال الحبتور في التغريدة: "أنا موجود حالياً في جمهورية مصر العزيزة حيث أقوم بلقاءات مع عدد من أهم البنوك المصرية لبحث فرص التعاون والاستثمار، وذلك بهدف خلق مشاريع تؤمن فرص عمل للشباب المصري، حباً بمصر وإيماناً مني بجاذبية الاستثمار فيها".

 

يشار إلى أن خلف بن أحمد الحبتور مواليد  1949، ملياردير إماراتي من دبي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور ورئيس مجلس إدارة شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين. وهو عضو سابق في المجلس الوطني الاتحادي وفي مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي ورئيس مجلس إدارة بنك دبي التجاري عضو في كلية جون كينيدي للإدارة الحكومية في جامعة هارفرد والعضو غير الأمريكي الوحيد في مجلس الحكام العالمي للمنظّمة الأمريكية المتحدة للخدمات (USO) ما بين 1994 و1997. استثماراته تتكون أغلبها من الإنشاءات العقارية.

مسيرته

شقّ خلف الحبتور مسيرته المهنيّة موظّفاً في شركة إنشاءات إماراتية محليّة، ليؤسّس بعد ذلك عام 1970 شركته الخاصّة والتي أطلق عليها آنذاك اسم شركة الحبتور للمشاريع الهندسية، وكان ذلك في حقبة شهدت تغييراً جذرياً في المنطقة. إذ تأسّس اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1971، وضمّ تحت راية واحدة وللمرّة الأولى الإمارات السبع.

وفي وقت لاحق، أصبح لديه شركات عديدة تعمل جميعها تحت مظلة مجموعة الحبتور. تعمل المجموعة بشكل رئيس في قطاع الإنشاءات، لكنّها تُعنى أيضاً بإدارة الفنادق الفخمة، والاستثمارات العقاريّة، والمؤسسات التربوية، والتأمين، ووكالات توزيع السيارات، وتأجير السيارات، وقطاع النشر. وتستمرّ المجموعة اليوم بالنموّ، مؤمنة الوظائف لآلاف الأشخاص.

اقرأ أيضا: «الحبتور» في مبادرة دعم السينما: نهدف لإنتاج أفلام ذات معايير أخلاقية

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة