تحية كاريوكا
تحية كاريوكا


نجيب الريحاني لتحية كاريوكا: هخلي الناس تنسي إنك راقصة‬

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 10 مارس 2022 - 10:37 م

كتبت: رباب محمود 

 

بدأت مشوارها الفني كراقصة، قبل أن تعتزل الرقص وتتجه لعالم التمثيل وتصبح واحدة من عمالقة زمن الفن الجميل، في السينما والمسرح والتليفزيون، فلها في جراب الفن 120 فيلما من أنجح ما قدمت السينما المصرية، هي الفنانة تحية كاريوكا.

 

عادت تحية كاريوكا من بيروت ووصلت إلى الإسكندرية ثم نزلت في مينا هاوس بالقاهرة حتى تم إعداد بيتها لتدخل الاستديو لبدء العمل في فيلم تعاقدت على بطولته.

اقرأ أيضا.. زيجة واحدة لا تنساها تحية كاريوكا.. أمضت سنة بالسجن

 

وكان المنتج قد أرسل لها برقيتين يطلب منها تحديد موعد عودتها ولكنها لم ترد على البرقية الأولي واكتفت برد مع رسول قادم من بيروت كما نشرت جريدة الجيل في 30 أغسطس عام 1954.

 

حينها طلبت فيه أن يرسل لها المنتج دورها في الرواية فبعث إليها برقية ثانية رد عليها تحديد موعد عودتها.

 

وظن وقتها الكثيرون أن تحية سترقص على مسرح فرقة إسماعيل ياسين والحقيقة أنها ستظهر كممثلة أولى للفرقة وكانت هذه فكرة الفنان نجيب الريحاني. 

 

وقال لها نجيب: انا هخلي الناس تنسي انك كنتي راقصة إنتي ممثلة مش راقصة. فقالت له إنّ الرقص الحقيقي تمثيل لإنك بتقنع اللي قدامك من غير كلام باللي انت عاوز تقوله واشتغلت مع نجيب فيلم لعبة الست وكانت ليس مشهورة وعرض عليها الأستاذ سليمان نجيب رواية وبالفعل قريتها وكانت خائفة جدا وقالت انت ناسي ان نجيب الريحاني وأنا تحية كاريوكا.

 

توفيت تحية 19 سبتمبر عام 1999 عن عمر يناهز ال84 عاماً إثر تعرضها لجلطه رئوية حادة بعد عودتها من رحلة العمرة.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة