أربعة أعمال وطنية على مائدة الدراما الرمضانية
أربعة أعمال وطنية على مائدة الدراما الرمضانية


«الاختيار٣» و«العائدون» و«ملف سرى» و«بطلوع الروح»

أربعة أعمال وطنية على مائدة الدراما الرمضانية

السيد عيسى

السبت، 12 مارس 2022 - 07:15 م

أصبحت الدراما الوطنية أحد أهتمامات المشاهد المصرى والعربى فمع نجاح مسلسل «الاختيار» بجزئية ومسلسل «هجمة مرتدة» أيقن صناع الدراما أهمية هذه الأعمال التى غابت عن الشاشة لسنوات عديدة  كان يهرب فيها المنتجون من تقديم هذه النوعية من الأعمال بحجة ضعف التسويق.

وعدم إقبال الجمهور عليها إلا أن نجاح الاختيار» وهجمة مرتدة» والتفاف الجمهور حولهما وحول أبطالهما أعاد لهذه النوعية بل وللدراما بشكل عام أهميتها وتأثيرها وأعاد للقوة الناعمة سحرها فأصبحت هذه الأعمال محور بحث المنتجين والممثلين بل والجمهور وهو الحلقة الأهم فى هذه المعادلة والذى وصف بعضهم هذه الاعمال بأنها أعادت روح الوطنية والانتماء للشارع وأظهرت الكثير من بواطن الأمور وصححت الكثير من المفاهيم المغلوطة حول عدد من الأحداث التى شهدتها مصر فى السنوات الأخيرة. 


وفى دراما رمضان هذا العام تتصدر الدراما الوطنية أكثر من عمل كما سنجدها فى خطوط ثانوية فى بعض الأعمال الأخرى ولعل أهم الأعمال التى تنتمى لهذه النوعية من الأعمال الجزء الثالث من مسلسل «الاختيار» بطولة كريم عبد العزيز وأحمد السقا وأحمد عز تأليف هانى سرحان إخراج بيتر ميمى وتستعرض الأحداث نماذج من بطولات رجال الجيش والشرطة المصرية ويرصد الجزء الثالث تفاصيل أحداث فترة ما بعد 30 يونيو وتولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الجمهورية كما تتناول الأحداث رصد مصادر أموال جماعة الإخوان المسلمين منذ عام 2012.

حتى مصادرة أموالهم وعزلهم من الحكم بعد ثورة 30 يونيو ويعرض المسلسل على قناة أون .. وقد عرض الجزء الأول من المسلسل فى رمضان 2020 بطولة أمير كرارة ودارت أحداثه حول ملحمة «البرث» التى وقعت فى عام 2017 والتى شهدت استشهاد البطل أحمد منسى أما الجزء الثانى فعرض فى رمضان العام الماضى بطولة  كريم عبد العزيز وأحمد مكى وإنجى المقدم عن بطولة وتضحيات رجال الشرطة المصرية وكيف تعاملت الدولة المصرية مع الكثير من المتغيرات والتهديدات التى تعرضت لها فى الفترة من 2018 حتى 2020..


 أما مسلسل  «العائدون» فهو مستوحى من أحداث حقيقية ويتناول فكرة العائدين من مناطق الإرهاب ومن الأوكار التى كانت قد صممت ملاذات  للإرهاب والحلقات بطولة أمير كرارة وأمينة خليل ومحمود عبد المغنى ومحمد فراج وهانى رمزى تأليف باهر دويدار إخراج أحمد نادر جلال ويعرض المسلسل على قناة دى إم سى . 


كما يستعرض مسلسل «ملف سرى» الأحداث منذ عام 2013 ويعمل على التفرقة بينه وبين ما تشهده الدولة المصرية الآن والحلقات بطولة هانى سلامة وعائشة بن أحمد ودنيا عبد العزيز ونضال الشافعى ومحسن محيى الدين وأحمد سعيد عبد الغنى وإيهاب فهمى تأليف محمود حجاج إخراج حسن البلاسى ويعرض المسلسل على قناة الحياة. 

 


ويبحث مسلسل «بطلوع الروح» عن الكثير من الأفكار الظلامية والمغلوطة ليقدم لها شرحا وتصحيحا كما يلقى العمل الضوء على كثير من الشخصيات التى تفهم الدين بطريقة خاطئة وتنقله لتابعيهم مما يكون لهم تأثير سلبى كبير على المجتمع، المسلسل بطولة منة شلبى وإلهام شاهين وأحمد السعدنى ومحمد حاتم وعادل كرم تأليف محمد هشام عبيه إخراج كاملة أبو ذكرى وتعرض الحلقات على قناة إم بى سى مصر.

اقرأ ايضا | محمد العمروسي ينضم إلى أسرة «الاختيار 3 وبابلو» في رمضان

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة