المدارس اليابانية
المدارس اليابانية


المدارس اليابانية: نرحب بطلاب الدمج.. ومناهجنا تربط بين الواقع والتعلم

فاتن زكريا

الأحد، 13 مارس 2022 - 11:10 ص

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن أنشطة التوكاتسو التي يتم تطبيقها في نظام التعليم بالمدارس المصرية اليابانية هى أنشطة غير معرفية وتهدف إلى تنمية جميع مهارات الطفل سواء المعرفية أو التنمية البدينة والسلوكية ومن أبرزها مجلس الفصل والاجتماع الصباحى والتعلم الهادف، موضحة أن التوكاتسو يفيد الطلاب في قوة الشخصية وتقبل الأخرين وتحديد المشكلة وإيجاد حلول لها وأيضا يكون الطفل منظم في حياته ويعمل في مجموعات وكيف يصبح قائدا، ويتقبل القيادة كما أنه ينمى كل القدرات غير المعرفية في شخصية الطفل.


وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن المدارس المصرية اليابانية تقبل طلاب الدمج وترحب بهم، كما يتم أيضا قبول الأطفال الذين لديهم صعوبة في التعلم، وهو الطفل الذى يعاني من مشكلة تركيز أو قدرات تعلم مختلفة، مشيرة إلى أن جميع المدارس المصرية اليابانية تسير وفق نظام واحد، مضيفة أن المناهج في المدارس المصرية اليابانية تربط الواقع الذى يعيشه المتعلم بالمقرر الدراسي والبيئة المحيطة والوظائف المستقبلية.
لمشاهدة الفيديو .. اضغط هنا : 
https://fb.watch/bJqtwSxoeC/


يذكر انه من المقرر ان تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، في تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي لعام 2020-2021، في محافظات الدقهلية والغربية والقليوبية .

اقرأ ايضا :- بدء تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي في 3 محافظات 


وكانت الوزارة بدأت في تلقي طلبات تسجيل المعلمين المرشحين للترقي، لعام 2020-2021، السبت الموافق 26 فبراير، ويبلغ عدد المعلمين المرشحين للترقي أكثر من 70000 معلم على مستوى الجمهورية.

ويمكن للمعلمين الراغبين في الترشح للترقى لعام 2020-2021، التسجيل عبر منصة "المعلم" للتدريب عن بعد، عبر الرابط التالي: http://www.pat.edu.eg/platform.

وكان الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين، قد أوضح أن الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي، نجحت في الحصول على موافقة الحكومة باستثناء المعلمين من قرار وقف الترقيات، مشيرًا إلى أنه تم تطوير ورقمنة ملف الترقي للمعلمين المرشحين للترقى لعام 2020/2021، وذلك تيسيرًا على المعلمين المستهدفين للترقي عن طريق إتاحة منصة "المعلم" للتدريب عن بعد التابعة للأكاديمية المهنية للمعلمين للبرنامج الرقمي، للحصول على شهادة الصلاحية بشقيه (معلم ومعلم أول) و(معلم أول أ ومعلم خبير).

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة