معرفة نوع الجنين
معرفة نوع الجنين


للأمهات الحوامل.. طريقة مضمونة 100% لمعرفة نوع الجنين

شيرين الكردي

الإثنين، 14 مارس 2022 - 02:09 م

تعد معرفة جنس الجنين من أكثر ما يشغل بال الأم خلال مراحل الحمل الأولى لها، ومع التقدم التكنولوجي أصبح بالإمكان تحديد جنس الجنين بعد بلوغه مراحل معينة من النمو، يمكن معرفة جنس الجنين من خلال إجراء بعض الفحوصات الطبية في وقت معين من الحمل، حيث يجيبها الطبيب بجن المولود، ولكن ليست تلك هي الطريقة الوحيدة لمعرفة جنس الجنين.

اقرأ أيضا | للأمهات الحوامل.. تعرفي على تأثير البكاء على الجنين

وهناك العديد من الطرق لذلك والتي سنتعرف على معظمها :

الطريقة القديمة :

وهي طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، حيث يتم إحضار بذور القمح وبذور الشعير ويتم أخذ عينة بول من المرأة الحامل ويتم إضافتها على البذور وينتظروا حتى تنبت البذور، في حالة نبت القمح قبل الشعير فهذا يدل على أنها تحمل جنين ذكر، أما في حالة نبت بذور الشعير قبل القمح فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين نوعه أنثى.

- طريقة الكلور :
تعتبر طريقة الكلور من الطرق الشهيرة لمعرفة جنس الجنين، وتتم من خلال وضع بول المرأة الحامل في كأس يمكنك رؤية ما بداخله، وبعد ذلك تضع عليه الكلور وتشاهد النتيجة، فإذا حدث فوران بسيط فهذا يشير إلى أنها تحمل جنين أنثى، أما في حالة أنها حدوث فوران كثير وملحوظ فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين ذكر.

- طريقة الملح:

من الأفضل أن يتم تجربة هذه الطريقة في آخر الشهر الثاني حتى تكون النتيجة مضمونة، وتعتبرهذه طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، لتطبيقها نقوم بإحضار كأس ونضع فيه الملح ونضيف إليه ببطء بول المرأة الحامل المراد معرفة نوع جنينها حتى يصبح نصف الكأس مليء به، قم بعد ذلك ننتظر خمس دقائق، بعد انتهاء المدة إذا وجد إن الملح ترسب أسفل الكأس فهذا يدل على أنها تحمل جنين نوعه أنثي، أما إذا تغير لون البول فهذا يدل على أنها تحمل جنين نوعه ذكر.

- طريقة جهاز السونار :

إن جهاز السونار يُعتبرطريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، فهذه هي أفضل طريقة حديثة على الإطلاق حيث يقوم الطبيب من خلاله رؤية الجنين ومن خلال التعرف على أعضاءه التناسلية يتم تحديد نوعه، وغالبًا يتضح ذلك أواخر الشهر الرابع أو الشهر الخامس من الحمل.

لون حلمة الثدي :

هناك طريقة يمكن التعرف على نوع الجنين من خلال ملاحظة لون حلمة الثدي، حيث إن كان لون حلمة الثدي داكن، فهدا يشير على إنها تحمل جنين نوعه ذكر.

- الجدول الصيني :

يعتبر الجدول الصيني من أقدم الطرق المستخدمة في تحديد جنس الجنين، وتعتمد على معرفة سن المرأة الحامل أولًا والسن الذي حدث فيه الحمل، ويتم النظر في الجدول على نوع الجنين، في حالة كان الرمز في الجدول هو o فهذا يدل على إن جنسه هو أنثى، أما إذا كان الرمز هو × فهذا يرمز إلى أنها تجمل جنين جنسه ذكر، أيضًا عند جمع سن المرأة الحامل و سنها في الشهر الذي سوف تلد فيه فإذا كان ناتج هذا الجمع من الأرقام الزوجية فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين نوعه ذكر، أما في حالة إن كان العدد من الأرقام الفردية فهذا يشير إلى أنها تحمل جنين نوعه أنثى.

- فحص البول :

يعتبر فحص البول طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، ويتم من خلال عمل فحص بول للمرأة الحامل، و يتم التعرف على جنس الجنين عند ظهور هرمونات معينة في الفحص تؤكد على نوعه.

- شكل المرأة الحامل :

يعتبر شكل المرأة الحامل دليلاً على جنس المولود، فإذا وجدت المرأة أن بشرتها تتمتع بالنعومة والإشراق فهذا يشير إلى أنها تحمل جنين نوعه أنثى، في حالة إن كانت بشرتها جافة فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين نوعه ذكر.

- الحمض النووي :

يعتبر هذا الفحص طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين، و لإجراء هذا الفحص يتم أخذ عينة دم من المرأة الحامل ونقوم بإحضاره لمعمل التحاليل لعمل الحمض النووي للعينة، حيث إن نتيجة فحص العينة إذا ظهر بها الكروموسوم (y) يدل على أنها تحمل جنين نوعه ذكر، أما في حالة لم يتواجد هذا الكروموسوم في العينة فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين نوعه أنثى.

- نمو شعر الأم :

إن ملاحظة نمو شعر جسم المرأة الحامل قد تكون إحدى الدلائل لمعرفة جنس المولود، فإذا لاحظتِ سيدتي  زيادة كمية شعر الجسم وخاصة عند الساقين فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين نوعه ذكر، أما إذا لاحظت قلت كمية شعر الجسم بشكل ملحوظ فهذا يشير إلى أنها تحمل جنين نوعه أثنى.

- لون البول :

من الممكن أن يتم من خلاله تحديد نوع الجنين، فهذه تعتبر طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين فإن كان لون بول المرأة زاهي وظاهر فهذا يرمز إلى أنها تحمل جنين نوعه ذكر، أما في حالة إن كان لون البول غير زاهي فهذا يشير إلى أنها تحمل جنين نوعه أنثى.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة