محافظ الدقهلية  ورئيس لجنة الإدارة المحلية يتفقدان نقل مقلب قمامة السنبلاوين
محافظ الدقهلية  ورئيس لجنة الإدارة المحلية يتفقدان نقل مقلب قمامة السنبلاوين


محافظ الدقهلية ووفد الإدارة المحلية يتفقدان نقل مقلب قمامة السنبلاوين

حازم نصر

الإثنين، 14 مارس 2022 - 02:45 م

تفقد  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية يرافقه أعضاء لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب بعد قليل أعمال نقل مقالب القمامة التاريخية بمركزي السنبلاوين ودكرنس ويدشن نقل مقلبي  منية النصر والمنزلة .

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد سعيد رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة المخلفات الصلبة بوزارة التنمية المحلية  والمهندس عبده محمدين مدير عام البيئة والمخلفات الصلبة بمحافظة الدقهلية وعدد من قيادات المحافظة .

ويقع مقلب قمامة السنبلاوين على مساحة 2 فدان وتبلغ  إجمالي التراكمات به  126 ألف طن  ومقلب دكرنس على مساحة 2،5 فدان  بإجمالي تراكمات  150 ألف طن تقريبا .

وتم الانتهاء من نقل أكثر من 90 % من تراكمات مقلب السنبلاوين .

وسيتم تدشين بدء أعمال نقل مقلب قمامة منية النصر بإجمالي تراكمات 185 ألف طن على مساحة 3 فدان 

كما سيتم تدشين بدء أعمال نقل مقلب المنزلة بإجمالي تراكمات 65 ألف طن على مساحة 1,5 فدان تقريبا 

وأكد المحافظ  على أن أعمال النقل تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الخاصة بسرعة  تنفيذ منظومة إدارة المخلفات الصلبة  ونقل كافة مقالب القمامة  بمختلف المحافظات وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن .

وأضاف المحافظ بأن هذه المقالب التاريخية نتاج تراكم عشوائى للمخلفات على مدار عشرات السنين قبل إنشاء وتطوير مصانع المعالجة والتدوير والتي تقوم بإعادة تدوير القمامة بصفة يوميه للاستفادة منها .

وسيتم نقل المخلفات إلى المدفن الصحي بمنطقة  قلابشو وذلك  وفقًا للاشتراطات البيئة والصحية .

وأكد على أنه  سيتم إعادة استخدام المواقع بعد إخلائها في تنفيذ مشروعات ذات نفع عام تخدم المواطنين من خلال إنشاء مدارس ومجمعات خدمية في  كافة القطاعات .

إقرأ أيضاً:  لجنة الإدارة المحلية بالنواب تتفقد بدء تشغيل مقالب القمامة بالدقهلية

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة