الكراسى المعلقة
الكراسى المعلقة


الكراسى المعلقة.. استرخــاء فــى عبقــرية التصميــم

آخر ساعة

الثلاثاء، 15 مارس 2022 - 10:33 ص

كتب: ياسين صبرى

من منا لا يحب الاسترخاء داخل منزله عبر اقتناء قطع أثاث ذات تصميم مميز ومريح؟ هذا الأمر توفره الكراسى المعلقة التى ينم الانطباع الأولى عنها بالعبقرية فى استغلال المساحات وتوظيفها بالشكل الأمثل لخدمة احتياجات أفراد المنزل.


يقول مهندس الديكور، أيمن تهامى، لـ«آخرساعة»: إن الكراسى المعلقة تصميمها غير اعتيادى، فهى تأسر العين فى ذات اللحظة التى يقع بصر المتواجدين فى المكان عليها، كونها تعطى شكلًا يوحى بالراحة والدفء والخصوصية أيضًا، وهى من القطع التى تتفرد بملامح انسيابية تجعلها مختلفة عن باقى الأثاث الموجود حولها ما يجعل الجالسين عليها فى دائرة الضوء والاهتمام من الحاضرين.
ولهذه النوعية من الكراسى أشكال مختلفة، إلا أن التصميم الأكثر شهرة هو الذى يتخذ شكل نصف دائرة مفرغة من الداخل عبارة عن أسلاك مجدولة تتيح رؤية من يجلس بداخل المقعد، وهى متصلة فى أعلاها بسلسلة قوية فى عمود سميك من المعدن يتحمل ثقلها بالكامل ومهمته موازنة المقعد لكى يتحمل وزن الجالسين عليه.
طبيعة الكراسى المعلقة تجعلها تتماشى مع الأركان بصورة تلقائية، ويمكن وضع طاولة صغيرة بجانبها فوقها مزهرية ذات منحنيات بارزة كشكل جمالى، ويمكن أيضًا وضع كرسيين بجانب بعضهما البعض فى هذا الركن لمزيد من الحميمية والتواصل بين الجالسين كمكان منعزل وخاص عن بقية الغرفة.
وتتميز هذه الكراسى بحجمها الضخم، لذا يمكن وضعها فى الأماكن المفتوحة داخل المنزل مثل البلكونة، فيستشعر الجالسون عليها روعة المظهر البانورامى الرائع للموجودات فى الخارج، أما إذا كان المنزل به حديقة خاصة، فهنا يمكن وضع الكراسى المعلقة فى الركن الظليل من الحديقة للاستمتاع بالجو المنعش خارج البيت.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة