صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أبرزها حساسية الأنف.. مشاكل صحية يعاني منها الأشخاص في الربيع

أمنية شاكر

الثلاثاء، 15 مارس 2022 - 04:57 م

تشير البحوث الفلكية بأن باقي من الزمن 5 أيام لاستقبال فصل الربيع، وهناك بعض الأمراض التي قد تنتشر بشكل كبير في ذلك الفصل، وبرغم من أن ذلك الفصل تزدهر فيه الأزهار إلا وانه قد يسبب مشاكل صحية عديدة لبعض الأشخاص. 


وتشير التقارير إلى ان من أبرز المشاكل التي تنتشر في فصل الربيع هي الأمراض الخاصة بمرضى الجيوب الأنفية، كتفاقم أعراض الإصابة بحساسية الأنف، والتي تنشط بشكل كبير في فصل الربيع بسبب تناقل حبوب اللقاح في الهواء، وذلك وفقا لما نشرة موقع موقع اكسبريس الطبي.  

 

ومن ابرز المشاكل التي تنشط ايضا في فصل الربيع، هي مشكلة انتشار حمى القش، او التي تسمى علميا بالتهاب الأنف التحسسي، ويعانى الأشخاص المصابين بالربو من زيادة نوبات السعال خلال فصل الربيع، مثل مرضى الحساسية بسبب التغيرات في درجات الحرارة وانتشار حبوب اللقاح، حيث يؤثر الربو بشكل أساسي على الرئتين والجهاز التنفسي وهى حالة تضيق فيها الممرات الهوائية وتنتفخ، وقد ينتج عنها مخاط إضافي وهذا يجعل التنفس صعبًا ويؤدي إلى السعال وظهور صوت صفير عند الزفير وصعوبة النوم.

 

ومن المشاكل التي تنتشر ايضا في فصل الربيع الإصابة بالتهاب المعدة والأمعاء، والإصابة بالبرد والأنفلونزا، والأمراض التي تسبب التهاب العين، وأمراض الجيوب الأنفية. 

 

ووفقا لحسابات البحوث الفلكية يبدأ فصل الربيع الأحد 20 مارس ويستمر 88 يوما و23 ساعة و34 دقيقة، إلى أن يحدث الانقلاب الصيفي يبدأ فصل الصيف الثلاثاء 21 يونيه 2021.

 

إقرأ أيضاً: خبراء النوم: تغييرات التوقيت الموسمي تشكل مخاطرعلى الصحة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة